مهندس تونسي يخترع سيارة سباق بقوة ٣ أحصنة

الأحد, أكتوبر 18, 2020 - 23
أخبار الرجل

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

تعد صناعة الإحلام وتحويلها إلى حقيقة إنجازا إنسانيا لا يحتمل الشك ، فتمكن المهندس التونسي شريف العلوي (32 سنة) من صنع سيارة سباق بقوة 3 أحصنة وبسرعة 110 كلم/س وتعمل بالبنزين ، وفي تصريحات علوي الإعلامية قال : إن دراسته لـ"تكنولوجيا السيارات" بكلية الهندسة في تونس رسخت فيه حب الاختراع وروح التجربة .

وعلى الرغم من أن السيارة لا تتمتع بالإكسسوارات الجمالية المطلوبة مثل السيارات العالمية، فإن قصة هذا الشاب مع صناعة السيارات لفتت انتباه الرأي العام التونسي ، حيث اتخذ من منزله ورشة للتجربة والاختراع، خاصة أنه يعيش في منطقة ريفية، بعيدة عن ضوضاء المدن وضجيجها وتسمح له بالتفكير بشكل عميق في تجاربه.

كما اعتمد شريف العلوي، الحاصل على الإجازة في تكنولوجيا السيارات على مكونات محلية، وتم تجريبها بنجاح وسط مشاركة أبناء كليته ، وأكد على أن صنع هذه السيارة التي تبدو بسيطة في شكلها، لم يتجاوز 20 يوما، وتم صنعها في محافظة جندوبة (شمال غرب البلاد).

وأشار إلى أن هذه السيّارة ليست الأولى في سجّل اختراعاته، مضيفا أنّه يستمتع بالبحث والتجربة ويقوم بنشر ما يصنعه على قناته الخاصة على اليوتيوب ، كما أن عشقه لصناعة السيارات انطلق من متابعته للرياضات الميكانيكية، وقد أنجز أكثر من سيارة بأشكال مختلفة في السنوات الأخيرة. .

و جدير بالذكر أن من خصائص السيارة التي صنعها شريف أنها تمتاز بسرعتها وبناقل حركة أوتوماتيكي ومواصفات سيارة متكاملة من أضواء وفرامل.

ويسكن الشاب شريف حلم جامح لتحويل تونس إلى بلاد مصنعة للسيارات، وتستهلك من منتجات أبنائها واختراعات شبابها رغم الأزمات الاقتصادية التي تعيشها.

وعلى خلفية ذلك فقد أطلق عدد من رواد التواصل الاجتماعي في تونس دعوات للسلطات العلمية، ووزارة التعليم العالي في تونس إلى تبني المحاولات التي أتاها شريف من أجل تطويرها في المستقبل حتى يكون نموذجا لغيره من خريجي الجامعات.

والبطالة التونسية ذات نسبا مرتفعة بين خريجي الجامعات وفق ما أورده المعهد التونسي للإحصاء سنة 2019 بـ300 ألف عاطل عن العمل .


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0