نجاح باهر لفعاليات منتدى تغريد فياض الثقافي اللبناني السابع والثلاثين-

المنتدى تم في مكتبة القاهرة الكبرى
الاثنين, سبتمبر 7, 2020 - 04
أخبار ثقافية

إلهام عيسى

كاتبة صحفية

أقيمت يوم السبت 22/أغسطس/2020- فعاليات منتدى تغريد فياض الثقافي اللبناني السابع والثلاثين بعنوان (أدب الطفل ودوره في بناء الانسان) بنجاح باهر وحضور كبير جدا من أدباء ومثقفين وفنانين واعلاميين من مصر وعدة دول عربية، في ضيافة مكتبة القاهرة الكبرى في الزمالك، والتي تهتم بشكل كبير بدعم الثقافة المصرية والعربية، ممثلة في مديرها العام أستاذ ياسر عثمان، والذي افتتح فعاليات منتدى تغريد فياض السابع والثلاثين، بكلمة مهمة عن دور أدب الطفل المحوري في المجتمع. 
يعود المنتدى ليكمل نشاطه الثقافي بعد توقف دام لمدة ستة أشهر، بسبب أزمة كورونا والإقفال العام، ونتيجة لهذا لإقفال، أقيم المنتدى في الأشهر الماضية بشكل إلكتروني على صفحة خاصة به على تطبيق الفيس بوك شهرياً، ابتداء من شهر مايو الماضي، وقد لاقى نجاحاً كبيراً ومشاركة واسعة، من أدباء من عدة دول حول العالم، وسوف يستمر المنتدى الإلكتروني شهريا، بالتوازي مع المنتدى الفعلي على الأرض. وقد كان المنتدى السابق السادس والثلاثين عن الأدب الروسي، قد أقيم في فبراير الماضي، في ضيافة المركز الثقافي الروسي في القاهرة. 

تحدث في المنتدى السابع والثلاثين عدة أدباء متخصصين في كتابة أدب الطفل، ووضحوا دوره وأهميته في بناء الطفل الذي هو اللبنة الأساسية في المجتمع، والمستقبل القادم، وكانت منهم الأديبة والإعلامية الجزائرية ندى مهري/ المستشارة الإعلامية في منظمة المرأة العربية، الأديب فوزي وهبة/ عضو اتحاد كتاب مصر. كما شارك في اللقاء عدد آخر من الأدباء والشعراء من المحافظات المصرية المختلفة، ومن عدة دول عربية، مثل الأردن، العراق، سوريا، اليمن، المغرب، السودان. وشارك أيضاً عدة أطفال ويافعين بمواهبهم المتعددة من إلقاء شعر، وتمثيل، وعزف موسيقي وغناء. 

وسوف تقام فعاليات اللقاء القادم للمنتدى في شهري سبتمبر وأكتوبر القادمين حسب الخطة الموضوعة، بما أن المنتدى يقام بشكل شهري منذ بداية تأسيسه من قبل الشاعرة والأديبة اللبنانية المقيمة في القاهرة تغريد فياض/ عضو اتحاد كتاب مصر، منذ خمس سنوات في القاهرة.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0