هديل غنيم الفائزة بكتب الأطفال 2020

هديل غنيم
الكاتب: 

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية
التاريخ: 
السبت, فبراير 6, 2021 - 16

هديل غنيم، كاتبة مصرية مقيمة بالولايات المتحدة الأميركية، وهي من أبرز الأصوات المعروفة في مجال الكتابة للطفل، وقد فازت بجائزة «كتاب العام» كتابها الأخير «ليالي شهرزيزي» (2020) التي تمنحها «اتصالات» الإماراتية المرموقة لكتاب الطفل .

رحلتها :

هديل غنيم تكتب باللغتين العربية والإنجليزية.

ظهرت مقالاتها وأعمدتها في Zone 3 و Michigan Quarterly Review Online و Arab Lit Quarterly و مدى مصر والشروق والأهرام وغيرها من المنشورات المطبوعة والإلكترونية. ساهمت في كتاب ما وراء الذاكرة: مختارات من قصص إبداعية عربية أمريكية معاصرة (2020) بمقالها "بابا والبونتياك".

كتبت هديل العديد من الكتب الخيالية والواقعية للأطفال والشباب. فاز كتابها ليالي شهرزيزي بجائزة اتصالات كتاب العام لعام 2020 لأدب الأطفال العربي. روايتها القصيرة، سنة في قنا، قد وصلت إلى نهائيات جائزة إتصالات في عام 2014 وهي مدرجة في قائمة الشرف الخاصة بالـ IBBY.

حصلت هديل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة القاهرة وماجستير في الثقافة والمجتمع من كلية لندن للاقتصاد ، وهي حاصلة على منحة تشيفنينج. عملت كمدير مساعد تحرير لمجلة "وجهات نظر" لعدة سنوات منذ إنشائها.

خلال فترة عملها كمحرر في دار الشروق ، قامت بترجمة وتعريب العديد من كتب الأطفال إلى اللغة العربية ، بما في ذلك سلسلة الكتب الشهيرة جيرونيمو ستيلتون.

في أثناء راحتها من الكتابة (أو تلعب التنس) ، تنشغل هديل بالمشاريع والمبادرات المجتمعية التي تدور حول الثقافة والحوار والحكايات الشعبية. تعيش حاليًا مع زوجها وابنتها الصغيرة في آن أربور بولاية ميشيجان.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0