افتتاح المخيم الكشفي " مدينتي إرثي" بمركز الطفل التابع لبلدية أريحا.بفلسطين

الاثنين, يوليو 12, 2021 - 02
الأطفال

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

افتتحت وزارة الثقافة في محافظة أريحا والأغوار بالشراكة مع عدد من المؤسسات المخيم الصيفي "مدينتي ارثي" في مركز الطفل التابع لبلدية أريحا.

وحضر حفل الافتتاح رئيس بلدية أريحا سالم غروف، ونيابةً عن مدير شرطة المحافظة العميد ثابت السعدي، مدير مركز المدينة العقيد فادي الشرقاوي، وامين سر حركة فتح في المحافظة نائل ابو العسل ومدير المخابرات العقيد محمد الزيتاوي،

ومدير التربية والتعليم عزمي بلاونه ونائب مدير مديرية السياحة، وربا عرمان مديرة جودة البيئة، وميسون سلامة مدير مكتب الثقافه في أريحا.

وقالت سلامة إن هذا المخيم الكشفي يهدف إلى تنمية الوعي الثقافي والتربوي والسياحي لدى المشاركين لمدينة بيت لحم عاصمة الثقافة العربية، واستثمار العطلة الصيفية للطلبة بطريقة هادفة تساعد الطلبة على تقوية الثقة بالنفس وتحمل المسؤولية، وتعزيز روح  الانتماء للوطن والارض.

وأشاد غروف في كلمته باختيار مدينة بيت لحم كعاصمة للثقافة العربية لما لها من أهمية دينية وتاريخية وثقافية وسياحية.

كما تحدث العقيد الشرقاوي عن دور الشرطة في تنمية الوعي الثقافي وأثرها في تطوير المشهد الثقافي في المحافظة. 

وسلط بلاونة في كلمته الضوء على أهمية الشراكة بين مؤسسات المجتمع المحلي في شتى المجالات والدور الداعم للتربية والتعليم لتحيقق اهداف التنمية الثقافية والتربوية والاجتماعية في المجتمع .

وكما تحدث أبو العسل عن أهمية دور التنظيم في إثراء المشهد الثقافي والتربوي والوطني لدى جيل الأطفال والشباب وانعكاساته الإيجابية في تعزيز الهوية الفلسطينية والتجذر على الأرض. 

واشتمل برنامج اليوم الأول للمخيم على  عقد ندوات ثقافية في مواضيع عدة أبرزها الحفاظ على البيئة، الالتزام بالنظام وبروتوكول العلم الفلسطيني، أهمية مدينة بيت لحم الثقافية،

وتم تنفيذ زيارة وجولة ميدانية لمقام النبي موسى بحضور الشيخ نوح زغاري مدير المقام وشرح عن الأهمية الدينية والتاريخية له .


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0