جزيرة سانتوريني: واحدة من أفضل الجزر والوجهات الجميلة في العالم

الخميس, سبتمبر 7, 2023 - 06
أماكن سياحية
جزيرة سانتوريني: واحدة من أفضل الجزر والوجهات الجميلة في العالم

المنصة بوست - وكالات

تُعد جزيرة سانتوريني واحدة من الجزر الأفضل والأجمل في العالم، وهي الوجهة المفضلة لعشاق المناظر الطبيعية الخلابة. تم تصنيفها كأفضل جزيرة أوروبية في قوائم الجزر الأفضل في العالم من قِبَل صحيفة "تليجراف" البريطانية. وصُنِفت من قِبَل "تريب أدفايزر" كواحدة من أفضل 10 جزر على وجه الأرض.

قبل أكثر من ٣٦٠٠ عام، تعرضت المنطقة التي تضم جزيرة سانتوريني لتراكم طبقات من الحمم البركانية، مما أدى إلى تشكيل الهضبة الرئيسية للجزيرة ومنحدراتها الجميلة. تقع جزيرة سانتوريني بالتحديد في منطقة تبعد حوالي ٢٠٠ كيلومتر جنوب شرق اليونان، وتحتضن عاصمتها مدينة "فيرا" الموجودة في جنوب بحر إيجه ضمن أرخبيل كيكلاديس.

ذات معالم سياحية رائعة، تحتضن جزيرة سانتوريني واحدة من أفضل عشر وجهات في العالم. تتميز بمنحدراتها المغطاة بالمباني التاريخية والقباب ذات الألوان الأزرق والأبيض، وتناثرها حول بعض الشواطئ المتميزة برمالها الملونة بالأحمر والأسود. تجعل هذه العوامل سانتوريني وجهة سياحية مثالية، حيث يتوجه الجميع إليها عندما يفكرون في قضاء عطلة صيفية.

تُعَدُّ جزيرة سانتوريني بأكملها مثالية لقضاء شهر العسل أو قضاء عطلة رومانسية بين الأزواج، ويُنصَح الأزْواج في شهر العسل أو عشاق العطلات الرومانسية بالإقامة في منتجع فيديما الصحي، والمحاط بالمياه الفيروزية النقية التي تظهر متلألئة في بحر إيجه. فالمكان خَيارٌ هادئٌ بشكلٍ مُطلق ويمكنكم الاستمتاع بالعطلة في مجموعةٍ من الفيلات والأجنحة الخيالية التي تُزْخَرُ بها حمامات السباحة المتعددة. 

تُعَتَبُّ مَدِينَة ثِيرَا ٱلتَارِيخِيَةُ جُزْءًا أَصِيلًا مِنْ جَزِيرَة سَانْتُورِينِي، حَيْثُ تُمَثِّلُ عِبَقَ ٱلتَّارِيخِ ٱلْقَدِيمِ، وَيُمْكِنُ زِيَارَتُهَا سِيرًا عَلَى ٱلْأَقْدَامِ، وَيَقُومُ ٱلْعُلَمَاءُ بِٱكْتِشَافِ ٱلْعَدِيدِ مِنَ ٱلْحَفَرِيَّاتِ فِي هَذَا ٱلْمَكَانِ ٱلتَّارِيخِيِّ، وَيُوَاصِلُونَ عُمُلِيَّاتِ ٱلْحَفَرِ وَٱلِاِسْتِكْشَافِ عَلَى أَرْضِ ٱلْجَزِيرَةِ، حَيْثُ إِنَّ هَذِهِ ٱلْجَزِيرَةَ قَدْ غَرَقَتْ بِهَا قَارَّةُ أَطْلَنْطِسِ ٱلْمَفْقُودَةِ وَيُعَتَّقَدُ أَنَّهَا كَانَتْ تَخْتَضِنُ حَضَارَةً مُتَقَدِّمَةً قَبْلَ غَرَقِهَا.

تحتضن جزيرة سانتوريني عددًا من الشواطئ التي تتميز بمياهها الرائعة وسحر رمالها. هناك بعض الشواطئ التي تغطيها الرمال البركانية السوداء، وتحيط بها صخور سوداء أو حمراء أو حصى. هذه الشواطئ ساخنة جدًا على القدمين، بعكس الرمال البيضاء في الشواطئ العادية، مما يجعلها أكثر تميزًا وجاذبية للسياح الذين يزورون الجزيرة للاستمتاع بأجواء الشواطئ.

يقدم شاطئ Perissa Perivolos الهادئ مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي المميزة، ويوفر أيضًا مراكز تسوق. يمكنكم الاستمتاع بالمشاهد الروعة للجزيرة من خلال هذا الشاطئ الساحر.

تتميز الشاطئ الأكثر شهرة في سانتوريني بتواجد تشكيلة من الحصى المنتشرة بألوانها الأحمر والأسود والرمال الساخنة. لهذا، يجب على الزوار ارتداء الأحذية المغلقة لكي لا تجرحهم الرمال الساخنة.

يتميز هذا المنتجع الواقع في الجنوب من جزيرة سانتوريني بمياهه الصافية والزرقاء، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالغطس. وليس هذا فقط، بل يمكنك أيضًا التسوق والاسترخاء في مجموعة من أفضل المطاعم والمقاهي. وهو أيضًا واحد من الشواطئ الأكثر شعبية في الجزيرة.

هناك بعض الأساليب الضيقة جدًا التي يمكن قيادة السيارات فيها، وبالتالي فإن سعر سيارات الأجرة يكون مرتفعًا جدًا. لذلك، يمكن للسياح استئجار الدراجات الرباعية للتجول في بعض المناطق المليئة بالحصى، وهذه هي الطريقة الأكثر شعبية للتجول في جميع أنحاء جزيرة سانتوريني، نظرًا لصعوبة التجول في تلك المناطق على الأقدام. 

يلتقي معظم السياح في الجانب الذي يبدأ فيه الشمس غروبها، لمشاهدة واحدة من أجمل لحظات اليونان جميعها، وهي غروب الشمس، الذي يستحق تصفيقاً حاراً بعد انقضاءه، ويستغل آلاف السياح الفرصة لالتقاط هذا المشهد من قلب الجزيرة. 

يُمكن للسُياح الذين يتقنون السباحة أن يصعِدُوا إلى قمة خليج عمودي ويقفزوا في المياه الزرقاء الصافية، ويستمتعوا بالأجواء الساحرة والمميزة في هذا المكان الفريد من نوعه.

على الرغم من انتشار المطاعم في معظم المناطق المُفضلة للسياح في جزيرة سانتوريني، إلا أن تناول العشاء في الهواء الطلق والاستمتاع بإطلالة خلابة وجميلة على سطح الجزيرة يضيف طعمًا فريدًا ومميزًا.

يمكن للزوار في جزيرة سانتوريني اليونانية الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الأخرى، مثل الغوص في مناطق آمنة، وممارسة رياضة التجديف، والمشي في الهواء الطلق لمسافات طويلة، بالإضافة إلى تسلق بعض الصخور المذهلة.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0