الجبالي يستعرض جهود الدولة المصرية في حقوق المرأة

الثلاثاء, سبتمبر 7, 2021 - 15
مؤتمرات

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في مستهل أعمال المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات والمنعقد بالعاصمة النمساوية فيينا، كلمة حول موضوع المساواة بين الجنسين.

و أكد الجبالي على أن قضية تمكين المرأة لم تعد قضية هامشية على الأجندة الدولية ،فالمرأة ركيزة أساسية وشريك أصيل في تحقيق التنمية المُستدامة، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي انخرط في جهود مُكثفة ودؤوبة لترسيخ ثقافة تمكين المرأة عالمياً، مُستعرضاً جهود المجتمع الدولي في هذا الشأن.

وخلال كلمته أوضح أن الدولة المصرية آلت على نفسها إلا أن تحقق تمكيناً حقيقياً وجوهرياً للمرأة المصرية، بما يضمن للمجتمع المصري الاستفادة الكاملة من قوته البشرية، مستعرضاً جهود الدولة المصرية لتمكين المرأة على كافة الأصعدة السياسيةوالإقتصادية.

وأشار الجبالي إلى مجهودات الدولة المصرية لتجنيب المرأة التداعيات السلبية لجائحة كورونا.

كما استعرض الجهود التشريعية لدعم المرأة، مشيراً إلى أن الدولة المصرية حرصت على إصدار تشريعات تكون بمثابة مظلة تشريعية لحماية المرأة المصرية، مثل تعديل قانون الاجراءات الجنائية المُتعلق بتشديد العقوبة في جرائم التحرش، وذلك ضماناً لمشاركة آمنة للمرأة المصرية في الحياة العامة.

وفي ختام كلمته، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على أنه مازال هناك العديد من التحديات التي تواجه قضية تمكين المرأة، داعياً إلى تبادل الخبرات والرؤى للخروج بتقييم حقيقي لقضية تمكين المرأة على كافة الأصعدة والمستويات.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0