بريطانيا تستعد لرفع الحجر الصحي عن 7دول بعد تراجع مخاطر كورونا

السبت, أكتوبر 30, 2021 - 03
أخبار السياحة
بريطانيا تستعد لرفع الحجر الصحي

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

بعد تراجع مخاطر كورونا  من الخارج ، تستعد بريطانيا لإلغاء قائمة السفر الحمراء التي تضمر7 دول والحجر الصحي في الفنادق.

وكانت صحيفة تليجراف يوم الاربعاء 27 أكتوبر، قد ذكرت ،  أن وزراء بريطانيين سيجتمعون يوم الخميس 28 أكتوبر لبحث إزالة الدول السبع المتبقية في القائمة والتي تشمل كولومبيا وفنزويلا، وذلك ما جاءت به رويترز.

وفي 11 أكتوبر الجاري قلصت بريطايا قائمة السفر الحمراء والتي كانت تضم 54 دولة، إلى 7 فقط جميعها من أمريكا اللاتينية، وهي كولومبيا وفنزويلا والدومينيكان والإكوادور وهايتي وبنما وبيرو.

وتكلف سياسة الحجر الفندقي البريطانية للدول عالية الخطورة 2285 جنيهاً إسترلينياً (نحو 3 آلاف دولار) لكل شخص بالغ، مما يعرقل حركة السفر

قالت شركة مطار هيثرو المحدودة في بريطانيا أمس، بحسب رويترز، إنها لا تزال تسجل خسائر وإنها لا تتوقع تعافي حركة الطيران تماماً قبل 2026 حتى مع اكتساب قطاع السفر زخماً في الربع الثالث من العام مع تخفيف قيود الحد من تفشي فيروس كورونا.

وأوضح مطار هيثرو في لندن أن أعداد المسافرين في الربع الثالث ارتفعت إلى 28% كما ارتفعت حركة نقل البضائع إلى 90% من مستويات ما قبل الجائحة على الرغم من خسارته 3.4 مليار جنيه استرليني (4.68 دولار) في المجمل منذ بدء الجائحة، بحسب رويترز.

وعاني هيثرو، الذي خسر العام الماضي تصنيفه كأكثر مطارات أوروبا ازدحاماً بالرحلات المتجه إلى باريس، من خسائر فادحة خلال الجائحة وحاول منذ ذلك الوقت استعادة المكاسب عن طريق زيادة الرسوم على شركات الطيران.

وقالت هيئة الطيران المدني الأسبوع الماضي إنه لن يُسمح لمطار هيثرو بزيادة الرسوم على الركاب بالقدر الذي يريده لكن شركات الطيران عارضت حجم الزيادة في وقت يكافح فيه المطار وشركات الطيران لتعويض الخسائر الناجمة عن الجائح