بعد إغلاق دام 18 شهرا ..المطارات الأمريكية تستقبل الزوار مجددا

الثلاثاء, نوفمبر 9, 2021 - 08
أخبار السياحة
بعدإغلاق دام 18 شهرا ..المطارات الأمريكية تستقبل المزوار مجددا

بدأت المطارات الامركية مجددًا تستقبل المسافرين الملقّحين من 33 بلدًا، الذين سُمح لهم بالعودة إلى الولايات المتحدة بعد 18 شهرًا من إغلاق الحدود.

ولمواجهة الأعداد الكبيرة من المسافرين، قامت الشركات التي تعتمد بشكل كبير على المسارات الجوية عبر المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ، ومن أبرزها «إير فرانس» و«بريتيش إيروايز» و«يونايتد إيرلاينز»، بزيادة عدد الرحلات

هذا وقد  اختارت طائرات أكبر وأوجدت عددًا كافيًا من الموظفين. وكانت العائلات المنفصلة ورجال الأعمال والسياح يترقبون منذ أشهر إعلان البيت الأبيض رفع القيود على السفر. فبسبب الجائحة، حدّت واشنطن بشكل كبير من الرحلات الجوية خصوصًا الآتية من منطقة شنغن والمملكة المتحدة والصين والهند والبرازيل.

 وفور الإعلان، ارتفعت حجوزات تذاكر السفر بشكل كبير. فعلى سبيل المثال: سجلت شركة «بريتيش إيروايز» البريطانية ارتفاع عمليات البحث عن رحلات جوية وإقامات في مدن أمريكية معينة بنسبة 900 في المئة للأيام التي تسبق عيد الميلاد مقارنة بالأسبوع الذي سبق إعلان الحكومة الأمريكيّة.

وبالنسبة إلى «أمريكان إيرلاينز»، ارتفعت الحجوزات في اليوم التالي للإعلان ب 66 في المئة إلى المملكة المتحدة و40 في المئة إلى أوروبا و74 في المئة إلى البرازيل.

هذا وقد امتلأت مقاعد الطائرات التي سافرت لأشهر طويلة بمقاعد كثيرة فارغة، وهي تضيف تدريجيًا مقاعد إضافية.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0