لبشرة خالية من التصبغات والبقع طبقي هذه الوصفة

السبت, نوفمبر 12, 2022 - 19
صالون
لبشرة خالية من التصبغات والبقع طبقي هذه الوصفة

سناء سعيد

مراسلة

غالبا ما  تسعى المرأة نحو الجمال ، ودوما ما تتابع كل ما هو جديد حول الطرق التي من الممكن أن تمنحها جمالا بطرق سهلة، ، لا سيما عندما يتعلق الأمر ببشرتها، إذ أنها تبذل كل ما بوسعها حتى تحصل على صافية خالية من العيوب، لهذا نقترح عليك سيدتي هذه الوصفة الطبيعية التي تقضي على كافة مشاكل البشرة وتمنحك جمالا ونعومة لا مثيل لهما.

ابرز فوائد ماسك الطماطم والحليب للبشرة الجافة :

فوائد الطماطم

الطماطم غنية بمضادات الأكسدة والمواد المغذية الأساسية التي يمكن أن تجعل بشرتك خالية من البقع والعيوب. ولها خصائص قابضة وملطفة بالإضافة إلى تعزيز صحي لفيتامين C الذي يساعد على تقليل حب الشباب والبقع الداكنة. إنها تغذي البشرة بخصائص حمضية طبيعية وتخرج الزيت الزائد، كما يعمل الطماطم على ترطيب البشرة الجافة.

الحليب

يحتوي الحليب على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة تساعد بشكل كبير على التخلص من الجلد الجاف والحكة. بالإضافة إلى أن حمض اللبنيك الموجود في الحليب يقشر خلايا الجلد الميتة ويزيد من قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. أيضا ، فهو يساعد على تخفيف بشرة.

أضيفي بضع قطرات من ماء الورد وعصير الليمون إلى أربع ملاعق كبيرة من الحليب، وافركي هذا الحل في جميع أنحاء الجسم، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي جسمك بالماء البارد. 

ماسك الطماطم والحليب

من فوائد ماسك الطماطم والحليب قدرته على علاج جفاف البشرة ،اهرسي الطماطم وضيفي إليها قليل من الحليب، ثم ضعي الخليط كقناع للوجه وبعدها إغسلي وجهك بعد حوالي 5 إلى 10 دقائق من التطبيق. يساعد هذا القناع على ترطيب أنسجة بشرتك ويجعل بشرتك ناعمة ونضرة. يساعد الحليب على تحسين نسيج بشرتك كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم في منع بشرتك من الجفاف في الشتاء.

قومي سيدتي بطحن نصف حبة طماطم وأضيفي لها ملعقتين من الحليب بودرة ثم اخلطي جيدا بعدها طبقي الخلطة على بشرتك واتركيها مدة 30 دقيقة ثم اشطفي بعد تكرار هذه الوصفة مدة 10 أيام سترين أن كافة البقع والتصبغات ستختفي.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0