هل أموالي التي أودعتها في البنوك الأمريكية محمية؟

الثلاثاء, مايو 30, 2023 - 00
مال وأعمال
هل أموالي التي أودعتها في البنوك الأمريكية محمية؟

المنصة بوست - وكالات 

عندما يمتلك الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية أموالاً في البنوك، فإنهم يتأكدون أنها آمنة. و في الواقع،  لم يخسر أي أمريكي مبلغ واحد من الودائع المصرفية المؤمنة منذ عام 1933، ذلك بعد أن فرضت الحكومة ضماناً في أعقاب الانكماش الاقتصادي العالمي في أعقاب الكساد العظيم.وهناك طرق مختلفة تمكن الأمريكيين من التعرف على أمان أموالهم.

و يمكن لأي فرد لديه حساب مصرفي في الولايات المتحدة، البحث عن شعار FDIC، وهو اختصار لـ Federal Deposit Insurance Corporation، الموجود في كل بنك والذي يشير إلى انتماء البنك للمؤسسة الفدرالية لتأمين الودائع . وهو ما بوكد على تأمين الأموال الموجودة في الحسابات المختلفة بشكل كامل من خلال الثقة في الحكومة الأمريكية والتغطية المالية التي تقدمها المؤسسة.

فإذا ما حدث إفلاس مصرفي، فإن المؤسسة الفدرالية للتأمين على الودائع،، تضمن استرداد الأموال المدخرة للأفراد بحد معين، و الذي هو 250 ألف دولار للحساب الواحد في الوقت الحالي. ورغم أن هذه الحالة نادرة الحدوث، فإنها توفر حماية لحوالي 90 في المئة من الأموال التي توضع في المصارف.

تستخدم المصارف أنظمة متطورة للكشف عن الاحتيال، وذلك لتجنب تعرض الحسابات للاستنزاف عن طريق العمليات الاحتيالية والتي يتم اللجوء إليها من قبل المخترقين للأنظمة الإلكترونية.

وقد صرح مارتن غرونبرغ، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الفدرالية للتأمين على الودائع، في العام 2017، بأن الحساب المصرفي ذو الإيداع المؤمَّن يعد شيئاً حيوياً يتيح للأسر إيداع دخلها بأمان، وأشار إلى أنه رغم نسياننا هذا الأمر كثيراً، فإن تأمين المدخرات ليس بالأمر البسيط.

وتهدف الحكومة الأمريكية إلى تعزيز المساواة في الفرص، بمنع البنوك والشركات المالية من رفض المنتجات المالية مثل القروض لأي فرد بسبب أصله العرقي أو دينه أو أصله القومي.

وتسعى المؤسسات الأمريكية للدفاع عن الأفراد الذين يتجهون إلى الخدمات المالية ذات المعايير غير الملائمة والتي تخالف الضوابط والآليات المتَّبعة.

و يشار إلى أن بنك وادي السيليكون في كاليفورنيا وبنك سغنتشر في نيويورك افلستا مؤخراً، حيث قام المودعون بسحب مبالغ كبيرة من أموالهم المودعة فيهما. ولكن مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية ،قامت بالسيطرة على أصول المصارف المذكورة، واستخدمت أموال من رسوم البنوك لصندوق التأمين على الودائع ، لتأكيد للمودعين بأن أموالهم ستكون متاحة عند الحاجة لها.

وفي يوم 13 مارس، أعلن الرئيس بايدن بأن النظام المصرفي مستقر وآمن و أيضاً أِعْلنَ مصرف الاحتياطي الفيدرالي عن إتاحة قروض جديدة للبنوك الأمريكية للحفاظ على استقرارها المالي والمحافظة على مصالحها.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0