الأهرامات والمتحف المصري يستقبلان رئيس جمهورية جزر الكوك

الجمعة, نوفمبر 11, 2022 - 20
مختارات

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

استقبلت منطقة آثار الأهرامات اليوم مارك براون رئيس جمهورية جزر الكوك وحرمه والوفد المرافق لهما، وكان في استقبالهم الأستاذ أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الأهرامات والذي اصطحبهم في جولة بالمنطقة تضمنت زيارة الهرم الأكبر ومنطقة البانوراما وأبو الهول.

 

وقد حرص الضيوف على التقاط الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة والتي وصفها رئيس جزر الكوك بأن أمنية حياته تحققت اليوم برؤية تمثال أبو الهول والوقوف أمامه.

 

وعقب انتهاء زيارتهم بالمنطقة الأثرية توجه رئيس جزر الكوك وحرمه والوفد المرافق لهما إلى المتحف المصري بالتحرير وكان في استقبالهم  الأستاذة صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري والتي اصطحبتهم في جولة داخل قاعات المتحف المختلفة مستعرضة خلالها تاريخ المتحف وما يضمه من مقتنيات أثرية.

وقد أبدي الضيوف إعجابهم الشديد بالقطع المعروضة خاصة التمثال الضخم لأمنحوتب الثالث وزوجته تى، لوحة النصر لمرنبتاح، وآثار إخناتون وآثار تانيس ومجموعة الملك توت عنخ آمون والآثار المعروضة بقاعة الحياة اليومية والتي تضم حوالى 3000 قطعة أثرية مثل أدوات الزراعة، الصيد، أدوات الزينة والأدوات الموسيقية وأدوات البناء، والألعاب بالإضافة إلى المقاييس الموازين المختلفة التي استخدمت فى مصر عبر العصور.

كما حرص الضيوف على التقاط الصور التذكارية، وقام رئيس جزر الكوك بكتابة كلمة في سجل كبار الزوار للمتحف أشاد فيها بسعادته بزيارة المتحف المصري ورؤية القطع الأثرية التي تم حفظها على مدار الأجيال ليس فقط للمصريين ولكن للعالم أجمع.

الجدير بالذكر أن عدد من المواقع الأثرية والمتاحف المصرية قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية  توافد الزيارات الرسمية على زيارتها منذ بدء مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0