مشاركة المجلس العالمي للتسامح والسلام، في المنتدى العربي لصحة المرأة

الأحد, سبتمبر 19, 2021 - 21
مؤتمرات

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

شارك المجلس العالمي للتسامح والسلام، في "المنتدى العربي لصحة المرأة" والذي نظمته "الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم"، و"المنظمة العربية للتنمية الإدارية" التابعة لجامعة الدول العربية ، وجاء ذلك، في إطار المشاركة المجتمعية بين المجلس العالمي للتسامح والسلام، ومنظمات المجتمع المدني في مصر..

التمكين الصحي : 
ويهدف المنتدى، والذي عقد على مدار يومين ، إلى تمكين المرأة صحيًا للنهوض بدورها المحوري في بناء الأسرة، وصولاً إلى مجتمع صحي ومعافى، وتسليط الضوء على أهمية رفع مستوى الوعي الصحي للمرأة العربية، لتجنب الإصابة بمرض السرطان وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر له.

شارك في "المنتدى العربي لصحة المرأة"، عدد من الجهات والمنظمات الرسمية، وكبار الأطباء والفنانين والشخصيات العامة ورموز المجتمع المدني المهتمين بقضايا المرأة وشؤونها ، وألقت الدكتورة هاجر أبو جبل، رئيسة الجمعية العمومية للمجلس العالمي للتسامح والسلام، كلمةً نيابةً عن أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي، صباح اليوم الأحد، في مقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة، وذلك في الجلسة الأولى المعنية بـ"دور المؤسسات الدولية ومنظمات العمل العربي المشترك في دعم صحة المرأة".

كما شارك في تلك الجلسة، دكتور أحمد السيد مرسي، الرئيس التنفيذي للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، والوزير مفوض/ دينا دواي، مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والوزير مفوض سعيد الحاضي، مدير إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وياسمين العزمان، المدير التنفيذي لجمعية السرطان السعودية، ودكتورة رحاب عبد الله، الوطيان مدير إدارة العلاقات الصحية الدولية بوزارة الصحة الكويتية.

التمكين الاجتماعي:

وعن علاقة المجلس العالمي للتسامح والسلام بصحة المرأة، قدمت رئيسة الجمعية العمومية للتسامح والسلام، شرحًا مستفيضًا وربطًا بين موضوع المنتدى وأنشطة المجلس، مشيرة إلى أن من مهامه في هذا المجال تمكين المرأة اجتماعيًا والعمل على توفير تنمية مستدامة لتحسين مستواها الاقتصادي، وكذلك الاهتمام بالتعليم، وتحديدًا لقيم التسامح والسلام ووضعها في مناهج تدرس، لزيادة الوعي بها وأهميتها تجاه خَلق سلامٍ اجتماعي يُمكِن الجميع من عيشٍ هادئٍ حاضنٍ للأسرةِ السليمةِ البناء، فإن ذلك يأتي بمردود إيجابي على المجتمع ككل.

الاستقرار الأسري : 

وأكدت الدكتورة "هاجر"، أن الاهتمام بصحة المرأة يجعلها قادرة على العطاء واستدامة مسيرتها العملية على مختلف الأصعدة وفي المجالات كافة.
وأضافت: يجب علينا الارتقاء بواقع المرأة في جميع أنحاء العالم، بما يضمن لها الاستقرار الأسري والترابط العائلي، وتمكينها من متطلبات القدرة على المساهمة التنافسية في مسار التنمية، والعمل على تنويع وإثراء الخيارات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والتدريبية المتاحة لها، بما يحقق لها فرص التميز في الأداء والارتقاء بخياراتها نحو جودة حياتها لتحقيق "شراكة متكافئة لبناء مجتمع تنافسي مستدام".
وفي ختام الجلسة، تم تكريم اسم رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، أحمد بن محمد الجروان، لدعمه للمنتدى، وتسلمت التكريم عنه الدكتورة هاجر أبو جبل، رئيسة الجمعية العمومية للمجلس.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0