مصر تستضيف أول بطولة أفريقية لللإندية فى الجمباز

الأربعاء, فبراير 23, 2022 - 21
منوعات رياضية
مصر تستضيف أول بطولة أفريقية لللإندية فى الجمباز
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

نجح الاتحاد المصري للجمباز في الحصول على تنظيم أول بطولة إفريقية للأندية مفتوحة والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 10 وحتى 25 سبتمبر المقبل على مجمع الصالات بإستاد القاهرة الدولي.

وتعد هذه البطولة هي الأولى على المستوى القاري للأندية حيث يشارك اللاعبون تحت راية وشعار أنديتهم، وبإشراف كامل من مسؤولي الاتحاد الإفريقي للجمباز.

ومن المتوقع مشاركة عدد كبير من الأندية على مستوى القارة السمراء لما ستمتلكه البطولة من قوة كبيرة حيث سيشارك بها أفضل اللاعبين المميزين على مستوى الإفريقيوأعرب وزير الرياضة عن سعادته بالنجاح في استضافة مصر للبطولات القارية والدولية.

أشار وزير الرياضة إلى أن هذا يؤكد نجاح الدولة المصرية في كونها أصبحت قبلة للبطولات لما لها من خبرات كبيرة وثقل في إقامة وتنظيم كبري البطولات الدولية والعالمية

وأكد وزير الرياضة أن الاتحاد المصري للجمباز قام بجهد كبير في نشر رياضة الجمباز في مصر وتوسيع قاعدة الممارسة لدى الجميع

ومن جانبه، أثنى الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادي المصري والإفريقي للجمباز، على التنسيق والتعاون الدائم من جانب الدكتور أشرف صبحي، ووزارة الشباب والرياضة في توفير كل الدعم للاتحاد المصري للجمباز.

وأضاف أنه سعيد بمنح مصر شرف تنظيم البطولة الأولى والتي تعتبر أولي البطولات للأندية على مستوى جميع القارات لما تمتلكه من بنية تحتية قوية تستطيع استقبال الوفود الإفريقية المتوقع مشاركتها.

وأوضح أنه يخطط لإقامة البطولة بشكل دوري حتى يتسنى للأندية الإفريقية الاستفادة منها وتطوير لاعبيها على الشكل الأمثل.

 

 

.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0