« ساس للطيران » تخسر 86 % من عملائها

الأحد, أغسطس 30, 2020 - 04
أخبار السياحة

المنصة بوست - وكالات

تسبب فيروس كورونا بخسائر مادية جسيمة للطيران الإسكندنافي، فلقد أعلنت شركة الخطوط الجوية الاسكندنافية (SAS)  قبل يومين من  أنها تكبّدت خسائر ربعية بسبب انهيار الطلب على حركة النقل الجوي بسبب فيروس كورونا.

وقد أكدت الشركة أن عدد الركاب تراجع بنسبة 86% خلال الفترة من مايو حتى يوليو الماضيين. كما انخفض إجمالي الإيرادات بنسبة 81% ليتراجع من 13.4 مليار كرونة سويدية (1.5مليار دولار) إلى 2.5 مليار كرونة.

ونتيجة لذلك، بلغت العائدات قبل حساب الضرائب سالب 2.1 مليار كرونة، مُقارنة ب 1.5 مليار كرونة خلال نفس الفترة من العام الماضي

. وكانت الشركة قد تلقت 12 مليار كرونة من حاملي الأسهم لتعزيز عملياتها، ولكنها اضطرت لخفض التكاليف وتسريح 5000 موظف، بحسب بيان الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ريكارد جوستافسون: «على الرغم من أن أمامنا تحديات كبيرة، إلا أنني واثق أن ساس سوف تعود لكونها شركة رابحة عقب تطبيق خطة إعادة هيكلة رأس المال».

وقد بدأ الطلب في الارتفاع ببطء، خاصة السفر الداخلي والرحلات إلى مقاصد العطلات الأوروبية.

وقد قال جوستافسون: «توقعاتنا الحالية هي أن المرحلة الحالية بالنسبة لقطاع الطيران ربما تستمر حتى 2022 قبل أن يصل الطلب لمُستويات طبيعية، على أن يعود الطلب لمستويات ما قبل فيروس كورونا بعد بضعة أعوام»


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0