أسرار في سيكولوجيتك الشخصية...تعرف عليها

الثلاثاء, أغسطس 25, 2020 - 00
الأسرة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

يعد علم النفس هو ذلك المتسع الكبير الذي يذخر بالعديد من الأسرار لطبيعة الشخصية الانسانية ، ولهذا فإن من أهم اسرار سيكولوجيا الشخصية ( علم الذات والهوية) التي تساعدك على معرفة نفسك مايلي :

1- بالنسبة للاشخاص الذين يتوقعون أشياء ثم يتفاجؤن بحدوثها، نبشرهم بأنهم يمتلكون الصفات الشخصية الفريدة وهي: الجودة العالية في الصفاء الذهني،حدة بالقلب وصدق الاحساس ، وفطنه ، وقوة مذهلة في ربط الأحداث،من يتمتع بهذه القدرة!؟

2- اذا لم يعجبك أسلوب أحدهم أوإنتقاده وألتزمت الصمت ونظرت إلى عينيه بتحديق أثناء حديثه فسوف يشعر بخوف وتشتت و صعوبة فى مواصلة الكلام (جربها).

3- يتميز أصحاب العيون البنيه بالطيبه والإخلاص في تعاملهم مع الآخرين، وتعتبر صفة الخجل سائده لديهم خاصه عند مقابلة شخص لأول مره ( لغة العيون)

4- إذا أردت المحافظة على شخص :لا تتعدى الخطوط الحمراء معه ولا تتدخل بخصوصيته أو تحاول التحكم بحياته كثيراً ، مهما أعطاك من صلاحيات وحب.

5- من صفات المصاب (بداء التملك):

يرغب بأن يعزل حبيبه عن العالم - يلتصق بمن يحب أمام الناس وكأنه يقول هذا لي وحدي - يتابع تحركاته أولا بأول.

6- حالة نفسيه تسمى (الإنفصال العاطفي): 

من أسبابها القسوه والألم،حيث تنفصل عواطفك ومشاعرك عمن آلموك بحيث لاتتعاطف معهم بالمستقبل ولا تحزن عليهم.

7- أن تكتم كلامك ومشاعرك بداخلك أفضل من أن تبوح بها لشخص يتجاهلها ويستخف بها.

8- إذا لاحظت بأنك تبذل جهداً كبيراً لترى أبتسامة شخصاً ما ،وأن صوت ضحك هذا الشخص تسعدك، فأنت وصلت إلى مرحله متقدمة من الإعجاب والعشق لهذا الشخص .

9- حالة نفسيه غريبة تسمى (الأستيقاظ الكاذب) والمصاب بها ينهي أعماله وواجباته اليوميه، ويتفاجأ بعد ذلك أنه كان في حلم عميق ولم ينجز أي شيء في الحقيقه.

10- احدى درجات الكبرياء أن ترفض رأي الشخص الذي تكرهه حتى وإن كان رأيه هو الأنسب،خوفا من أن يقول للآخرين تلك كانت فكرتي والفضل يعود لي.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0