أطفال المركز القومي المصري يفوزون بجوائز ٣ مسابقات عالمية

الاثنين, يناير 4, 2021 - 00
الأطفال

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

في ختام عام 2020  أعلن المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، عن إنجازات المركز ، الذي شهد الكثير من الإنجازات التي أضافت لرصيد العمل الثقافي للطفل في مصر.

و قدم المركز عددا من المسابقات منها مسابقات دولية ومحلية مثل: مسابقة مصر في عيون طفل، ومسابقة «المخترع- أطفال العالم» الذي شارك فيها عدد كبير من أطفال العالم قارب على ١٥٠٠، و«الصغير واصنع كتابك الإلكترونى وأجمل ما قرأت ونصر أكتوبر وأثر من بلدى والموسيقار الصغير وحكايات جدتي والطفل الموهوب وخيال في خيال وحقوق الطفل وسفير لبلدي»، ووصل عدد الأطفال المشاركين بالمسابقات إلى ٧٣٩٠ طفلا.

وحقق أطفال المركز الفوز في ثلاث مسابقات عالمية من الصين واليابان وأوزبكستان وحققوا أربعة ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية بالإضافة إلى ٣٠ شهادة تقدير، وتم تسليمهم الشهادات في حضور أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وممثلين من الدول الثلاث، كما استقبل السفير الصينى الطفل عبدالرحمن ماهر بمنزله في القاهرة.

وتعتبر قناة المركز القومى لثقافة الطفل من إنجازات المركز المهمة خلال عام ٢٠٢٠ وأثناء حظر وباء كورونا، فقد وصلت القناة لما يقرب من مليون و٣٠٠ ألف زيارة و٢٧٩ ألف مشاهدة، ٨٦٠ فيديو، ٣٧٦٢ مشترك، ٨١٠٠ ساعة مشاهدة، ٤٢ برنامج متنوع (ترفيهى، توعوى، مسابقات، تثيفى، تفاعلى) وجدير بالذكر أن القناة حققت شروط اليوتيوب لتحقق ربحا.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0