إعادة فتح الحدود الجوية والبرية والبحرية بين بريطانيا وفرنسا

السبت, ديسمبر 26, 2020 - 05
أخبار السياحة

المنصة بوست - وكالات

بعد التوقف الذي حدث جراء تفشي وباء كورونا بعد تحوره للسلالة الثانية للموجة الثانيه، عادت صباح أول أمس حركة النقل والسفر برًا وبحرًا وجوًا بين بريطانيا وفرنسا بعد اتفاق مسؤولي البلدين على تخفيف القيود التي فرضتها السلطات الفرنسية.

وكانت الحدود قد أغلقت منذ أربعة أيام بعد الإعلان عن تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا المُستجد. في بريطانيا.

وقد قال السيد روبرت جينريك وزير المُجتمعات البريطاني، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «إن السلطات الفرنسية ستسمح بدخول المواطنين الفرنسيين المقيمين في بريطانيا والبريطانيين المُقيمين في فرنسا وسائقي شاحنات البضائع في حال تقديمهم ما يفيد عدم إصابتهم بفيروس كورونا قبل موعد مُغادرتهم بـ72 ساعة.

وأضاف أن إنهاء حالة تكدس الشاحنات والمُسافرين على الجانب البريطاني قد يستغرق أيامًا قليلة وجهدًا كبيرًا، حيث تقوم حاليًا عناصر من الجيش البريطاني، بالتعاون مع الأطقم الطبية، بإقامة مراكز لإجراء اختبارات سريعة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا على سائقي الشاحنات والمُسافرين العالقين في منطقة دوفر التي يقع بها أكبر المعابر البحرية بين بريطانيا وفرنسا. 

وأشار جينريك إلى أن قرار تخفيف حظر السفر جاء بعد إقناع المسؤولين الفرنسيين بأن سائقي الشاحنات أقل عُرضة للإصابة بالفيروس.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0