إيرباص تعيد هيكلتها وتستغني عن الآلاف

الخميس, يوليو 2, 2020 - 07
مختارات إقتصادية

خاص بوست المنصة

أعلنت شركة إيرباص لصناعة الطائرات أنها تعتزم الاستغناء عن 15 ألف وظيفة في مختلف أنحاء العالم بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على صناعة الطيران.  وتم إلغاء 10 الاف وظيفة في ألمانيا وفرنسا

وذكرت الشركة، ومقرها في مدينة تولوز الفرنسية، أنها بدأت في إجراء مناقشات مع شركائها الاجتماعيين، وتستهدف التوصل إلى اتفاق بحلول خريف 2020.

وتضم فرنسا وألمانيا الجزء الأكبر من الوظائف التي سيتم شطبها، حيث من المقرر الاستغناء عن قرابة خمسة آلاف وظيفة في كل من الدولتين. حيث تم ، إلغاء 1700 وظيفة في بريطانيا ، و 900 وظيفة في إسبانيا ، و1300 وظيفة في دول أخرى منتصف عام 2021

وذكرت الشركة أنه نظرا لأنه ليس من المتوقع أن تتعافى حركة السفر الجوي إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد قبل عام 2023، فإنها بحاجة إلى اتخاذ إجراءات طويلة المدى من أجل اجتياز الأزمة.

ومن جهتها، قالت مصادر في وزارة الاقتصاد الفرنسية إن الوزارة مستاءة من إعلان شركة إيرباص لصناعة الطائرات اعتزامها الاستغناء عن 15 ألف وظيفة في مختلف أنحاء العالم بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على صناعة الطيران. وأضاف المصدر أن الوزارة ترى هذه الخطوة من جانب الشركة “مبالغ فيها”.

وأشارت المصادر إلى رصد الحكومة الفرنسية 15 مليار يورو (8ر16 مليار دولار) لمساعدة قطاع الطيران في مواجهة الجائحة، قائلة إن الحكومة كانت تأمل أن تستفيد أيرباص من العرض الحكومي بالكامل.

كما أن إيرباص تعرض التقاعد المبكر بدلاً من التسريح القصري على موظفيها، حيث أن "إنتاج الشركة سيكون أقل بنسبة 40٪ مما كان متوقعًا لمدة عامين بسبب الانخفاض الكبير في الطلب على الطائرات"

ومما هو معروف فإن لدى إيرباص 135000 موظف حول العالم ، 81000 موظف منهم يعملون في قسم الطيران التجاري المتضرر بشدة


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0