الأسباب الحقيقية وراء إعلان البرازيل إفلاسها

الخميس, يناير 7, 2021 - 16
مختارات إقتصادية

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

أوضحت خبيرة إقتصادية بجامعة عين شمس الاسباب الحقيقية وراء اعلان دولة البرازيل افلاسها.

وقالت الخبيرة الاقتصادية إن المديونيات الخارجية هى الاساس فى اعلان اى دولة افلاسها والدول فى هذه الحالة يكون عليها مسئوليات فى خدمة الدين ونتيجة لعدم الاستقرار السياسي فى البرزايل وجائحة كورونا والتأثير السلبى على النشاط الاقتصادي كل ذلك ادى الى تعثرها فى سداد الالتزامات.

واضافت، أن خدمة الدين ( الاقساط - القروض) وعدم القدرة على الوفاء بها والتعثر الاقتصادي كل ذلك دعل البرازيل مجبرة على اعلان الافلاس ونتيجة لذلك قد تلجأ إلى نادى باريس والمؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي وتبدأ دراسة حالة الدولة وجدولة الديون.

وأوضحت أن عدم توافر العملة الاجنبية داخل الدولة المتعثرة اقتصاديا قد يعيق سداد ما عليها التزامات فضلا عن انخفاض قيمة عملتها المحلية وبالتالي تؤدي هذه النتيجة إلى الافلاس أيضا.

جدير بالذكر أنه أعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، إفلاس بلاده، مرجعا السبب إلى جائحة كورونا التي اجتاحت العالم والتي أثرت على كبريات الاقتصادات فيه.

وقال الرئيس البرازيلى "إن البرازيل مفلسة، ليس هناك ما يمكنني القيام به"، مضيفًا أنه رغب في تعديل الشرائح الضريبية، لكن جاء الفيروس الذي يغذيه الإعلام لدينا".

تأتي تصريحات الرئيس البرازيلي للإشارة إلى الإصلاح المتعلق برفع مستوى الدخل المعفي من الضرائب، وهو وعد انتخابي أطلقه خلال حملته الانتخابية ضمن برنامج اقتصادي ليبرالي.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0