الالتزام والصبر من مفاتيحك ال 10 للنجاح........استمر

الجمعة, يوليو 17, 2020 - 17
الأسرة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

مشوار الحياة ..طريق طويل تحتاج فيه لعوامل كثيرة لتواصلة حتى النهاية ، ويعد النجاح في مجالات الحياة ماهو إلا مايحفزك دائما لتستمتع بما تقدم ...

   استكمالا لسلسلة التعرف على مفاتيح نجاحك كما أوردها د/ إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ...وكما تطرقنا سابقا لمفاتيح كلا من الدوافع والطاقة والمهارة والتصوروالفعل والتوقع  ... فنستعرض اليوم مفاتيح أخرى تساعدك على استكشاف طريق نجاحك وهي:

7- الالتزام:

  • يقول زيج زيجلار (يفشل الناس أحياناً وليس ذلك بسب نقص القدرات ولكن بسبب النقص في الالتزام)
  • ويقول روبرت شولر (ابذل قصارى جهدك وابدأ صغيرًا ولكن فكر على مستوى كبير، عليك باجتياز العواقب ، واستثمر كل ما عندك، وكن دائمًا مستعدًا للتصرف ، وتوقع العقبات ولكن لا تسمح لها بمنعك من التقدم).
  • إذًا الالتزام هو القوة التي تدفع الشخص للاستمرار في سعيه متجاوزًا ومحاربًا كل الظروف الصعبة التي يمر بها، فالالتزام هو القوة الدافعة التي تقود نحو الإنجازات العظيمة.

8- المرونة:

يفشل البعض في تحقيق مساعيهم على الرغم من توافر الحماس والإصرار بداخلهم ، وعلى الرغم من امتلاكهم لطاقتك كبيرة للغاية ولمهارات إبداعية ، حيث يعود سبب ذلك إلى انعدام المرونة والاستعداد الجيد لتغيير خطتهم بما يتوافق مع التحديات والمصاعب التي يتعرضون لها.

إذًا المرونة أمر ضروري في مسيرة تحقيق النجاح فهي تعطي الشخص الوعي لضرورة التأقلم مع المتغيرات المتجدّدة لتصحّح مساره ، ولتعدل طريقه طوال رحلة السعي لتحقيق النجاح.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0