الصبر والانضباط من مفاتيحك ال 10 الأخيرة لمواصلة نجاحك

السبت, يوليو 18, 2020 - 22
الأسرة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

      في نهاية المطاف لسلسلة مفاتيح النجاح كما قدمها د/ إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ...وكما تطرقنا سابقا لمفاتيح كلا من الدوافع والطاقة والمهارة والتصوروالفعل والتوقع و الإلتزام والمرونة  ... فنستعرض اليوم مفاتيح أخرى تساعدك على استكشاف طريق نجاحك فتعد كارشادات تساعدك على مواصلة طريق حياتك وهي:

9- الصبر:

يقول( توماس أديسون )كثير من حالات الفشل في الحياة كانت لأشخاص لم يدركوا كم هم قريبون من النجاح عندما أقدموا على الاستسلام.

طريق النجاح طويل وصعب لكنه غير مستحيل فببعض الإرادة والصبر يمكن تجاوز كل الصعاب والوصول إلى النجاح، فليكن لديك نموذج للصبر ولا يوجد أفضل من الأنبياء في ذلك، فاجعلهم قدوة لك.

10- الانضباط:

الانضباط يمكن أن يتعلق في أمور سلبية كالتدخين، وتضييع الوقت، أو في أمور إيجابية مثل تأدية المهمات على وقتها، إذًا نحن لدينا الخيار إما بالانضباط في الأمور التي تساعدنا على تحقيق النجاح، أو الأمور التي تعيق مسيرة النجاح.

يمكن تحقيق الانضباط من خلال وضع خطة محددة، ترتيب المهمات بحسب الأولوية، ترديد بعض العبارات التحفيزية أنا ناجح، أنا أستطيع، أنا قوي، ثم تخيل أنك بالفعل استطعت تحقيق ما تريده، ثم البدء في تأدية المهمات المطلوبة على أحسن ما يكون، عندها ستحقق الانضباط وستصل إلى النجاح.

كيف نُحقّق النجاح في الحياة؟

إضافة للمفاتيح السابقة هناك مجموعة من الخطوات التي تسهل على أي شخص تحقيق النجاح مهما كان صعب ومستحيل.

  • يجب أن تُقدّر ذاتك وتحترمها حتى لو تعرّضت للفشل، وعليك أن تدرك بأن الفشل بداية الطريق لتحقيق النجاح فحتى عظماء التاريخ مروا في تجارب فاشلة كثيرة.
  • عزّز ثقتك بنفسك وبقدراتك من خلال تطوير مهاراتك الشخصية، واكتساب مهارات جديدة، وردّد دومًا عبارات تحفيزية فهي ستمدك بطاقة إيجابية كبيرة للمضي قدومًا على طريق النجاح.
  • تجنّب العشوائية خلال سعيك لتحقيق النجاح، وقم بتحديد أهدافك بوضوح، ولتكن هذه الأهداف واقعية وقابلة للتحقيق، ستتوضح الرؤية أمامك أكثر ما سيسهل عليك تحقيق النجاح.
  • استثمار كل ثانية وكل دقيقة من وقتك، وتجنّب المُشتّتات، والتسويف والتأجيل حتى لا تتعرّض للفشل، وقم بالمقابل بالتركيز على أهدافك فقط لتحقق النجاح.
  • يجب أن تستفيد من أخطائك ولتكن هذه الأخطاء وسيلة تتعلم منها دروسًا في المستقبل، ولا تعيش على ذكريات الماضي الحزين بل استغل حاضرك، واعمل، واجتهد لمستقبلك.
  • ابحث عن الفرص إن لم تكن متاحة أمامك، وعندما تتوافر أمامك فرصة لا تضيعها بل استغلها أفضل استغلال، واخرج كل طاقاتك الإبداعية لتحقق ما تريده في الحياة.
  • بالعزيمة وبالإرادة القويّة ستتمكّن حتمًا من تحقيق النجاح، لذا لا تستسلم، ولا تيأس مهما واجهت من تحدّيات، وكن على يقين تام بأنك ستتمكن في يوما ما من تحقيق كل ما تريده.
  • رافق الأشخاص الناجحين دومًا فهم سيقدمون لك يد العون والمساعدة، وسيقفون إلى جانبك حتى تتخطى الصعاب التي تواجهها لتتمكن في الآخر من الوصول إلى النجاح.

 فإليك الطريق وإرشاداته ، وكيفية تحقيقه......وما عليك إلا أن تقرر


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0