الطيران السعودي يتأهب للعمل ووكالات السفر تستعد

الأحد, أغسطس 16, 2020 - 08
أخبار السياحة

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

المنصة بوست - وكالات

موعد عمل الطيران السعودي ، موعد عودة الخطوط الجوية السعودية الي العمل، وكالات السفر كشفت صباح اليوم الأحد أنها تتَأَهَّبَ في تلك الفترة الصعبة من اجل إعادة فتح الطيران الدولي وذلك من أجل تنشيط قطاع الطيران والسياحة.

وياتي ذلك خصوصاً وأن ذلك القطاع خلال الفترة الحالية في وسط أزمة وباء كورونا مرّ وشاهد ايام عصبة للغاية وخسائر أقتصادية كبيرة ، وغير مسبوقة بسب تاثرة بالجائحة العالمية كوفيد -19 فيروس كورونا المستجد.

ومنذُ فترة وباء فيروس كورونا المستجد تعمل تلك الوكالات بعد أن تم رفع الحظر الكلي عن قطاع الطيران السعودي في أراضي المملكة العربية السعودية ورفعت ففلاً الطيران الداخلي فقط .

ومع بدء تحجيم جائحة فيروس كورونا تم إعادة برامج الرحلات الداخلية مرة اخري عبر الخطوط الجوية السعودية مع تطبيق بروتوكولات التباعد خلال طول رحلة الطيران.

وفي حوار خاص بين وأظهر بعض خبراء الأقتصاد والسفر أن قطاع الرحلات الدولية والسفر في المملكة العربية السعودية سوف يشهد نشاطاً غير مسابقاً من الجانب الأقتصادي.

كذلك فمن المتوقع ايضاً بعض خبراء الأقتصاد والسفر ازدهار نوعي ونشاط على الطيران الخاص عبر الخطوط الجوية السعودية في ظل البروتوكولات المعدة في الوقت الحالي من قبل شركات الطيران في العالم والمطارات.

وخلال الفترة السابقة عملت مؤسسة النقد في المملكة العربية السعودية ومع بداية جائحة فيروس كوفيد - 19  أو فيروس كورونا المستجد في تفعيل أدوات السياسة علي المستوي النقدي وذلك من أجل أحداث عملية أستقرار مالي،

بما في ذلك تمكين القطاع المالي من دعم نمو القطاع السعودي ، وفي إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا وتخفيف آثاره الاقتصادية المالية على القطاع الخاص خصوصاً قطاع الطيران وقطاع المنشآت الصغيرة

والمتوسطة.

وخلال الشهرين القادمين ، سوف نشاهد توجهاً كبيراً من قبل جميع المواطنين والمقيمين راغبي السفر خارج المملكة العربية السعودية  وذلك يبدو إيجابياً، بعد منعه طوال الثلاثة أشهر السابقة.

وفي أخر تطور حدث كشفت وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية الي أن إجمالي عدد وكالات السفر والسياحة في المملكة، بلغت نحو 1710.

هيئة الطيران المدني كشفت الي أن حتي تلك اللحظة لم يتم تحديد موعد محدد لبدء الرحلات الدولية مشيراً الي أنة عند تحديد الموعد سوف يتم الكشف عن ذلك من خلال القنوات الرسمية

 

وكشف بعض الخبراء الي أن قطاع الطيران في العالم أجميع يحتاج الي خطط علمية واستراتيجيات جديدة من اجل استقبال سنة 2021، بإيجابية


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0