بعد 17 سنة فى البحث عن وظيفة يكتشف بالصدفة أنه موظف بوزارة الصحة

نور الدين .. ارفع مظلمتى إلى الرئيس السيسى لانصافى بعد أن خذلتنى وزارة الصحة
الاثنين, مايو 31, 2021 - 15
تحقيقات منوعة

عفيفي عبد الحميد

المستشار الإعلامي لموقع المنصة بوست - مصر

 

شىء جديد من نوعه . و سرقة من أغرب السرقات . نسمع كل يوم عن سرقات منازل و شقق سكنية و سيارات فى كل مكان . و لكن هذا النوع من السرقات لم نسمع عنه من قبل و هو شىء جديد من نوعه وهو " سرقة وظيفة "
تعود أحداث القصة إلى عام 2004 عندما تقدم نور الدين مصطفى عبد الواحد  المقيم بقرية كفر الحصافة مركز طوخ بمحافظة القليوبية و الذى يبلغ من العمر 50 سنة بطلب وظيفة فى وزارة الصحة منذ 17 سنة
فيقول نور الدين تقدمت بطلب للحصول على وظيفة فى وزارة الصحة عام 2004 و انظرت النتيجة فلم  يصلنى أى رد بالقبول أو الرفض و عندما حاولت معرفة نتيجة الطلب الذى تقدمت به لم أحصل على أى اجابه  .
و يضيف نور الدين عندما فشلت فى معرفة اى نتيجة اتجهت للعمل الخاص "عامل" فى بعض الشركات الخاصة هذا لأننى اعول اسرة و عندى اولاد و زوجة . فلم يكن أمامى إلا الحصول على اى عمل لسد إحتياجات اسرتى و إلا سنموت جوعا . و بعد أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة البلاد سمعت أن الرئيس السيسى عمل معاش للناس الفقراء الذين ليس دخل أو عمل وهو معاش "تكافل و كرامة" . على الفور ذهبت مثلى مثل غيرى من الناس لعمل الإجراءات للحصول على معاش "تكافل و كرامة" لأننى عندى 5 من الأولاد و ليس عندى أى دخل نهائيا .  حينها كنت أثق كل الثقة أننى سوف أحصل على المعاش لأننى ينطبق على كل الشروط . فأنا رب أسرته مكونة من 5 اطفال و ليس لدى أى دخل نهائيا و لا أملك اى ارض زراعية أو شىء اصرف به على أولادى .
و كانت المفاجأة عنما جهزت كل أوراقى و ذهبت للموظف المسئول للحصول على المعاش .
كان رد الموظف " انا ممكن احبسك دلوقتى " قلت " تحبسنى ليه يا استاذ" قال لى لأنك موظف و جاى تحصل على معاش تكافل و كرامة . على الفور قلت له أنا مش موظف . أنا مش لاقى شغل و عندى 5 أولاد . رد لا أنت موظف . و على الفور طبع لى برنت التأمينات و تبين منه أننى موظف و مؤمن على من عام 2004 يعنى من 17 سنة . و علمت أننى بالفعل معين فى وزارة الصحة "بمستشفى الخانكة المركزى" منذ 17 سنة . و عندما ذهبت إلى المستشفى و طالبت بتنفيذ التعين الذى سرق منى من 17 سنة كان ردهم إحنا ما نعرفكش .  مع أننى معى كل الأوراق و برنت التأمينات التى تثبت أننى معين بالمستشفى . فأنا موظف و لا استطيع الحصول على عمل . وكل يوم ابحث عن فرصة عمل و مش لاقى و إن وجدت فرصة العمل اشتغل عامل للحصول على اى فلوس كى استطيع أن اسد احتياجات بيتى . طبعا القطاع الخاص بيمص دم الغلابة  و لكن هذا كله لم يكن يهمنى . كنت اشتغل و انحت فى الصخر للحصول على مصاريف أولادى و فى نفس الوقت كان هناك من يسرقنى و يحصل على وظيفتى و مرتبى كل شهر لمدة 17 سنة و عندما فشلت فى الحصول على حقى و وظيفتى .
لم يكن أمامى إلا رفع دعوى . و بالفعل رفعت الدعوى رقم 1843أمام مجلس الدولة بتاريخ 10/ 12 /2020 و حكمت المحكمة لصالحى و حصلت على صورة من الحكم  . و ذهبت به إلى وزارة الصحة بالقاهرة موظفة تدعى استاذة نفين مكتبها بالدور الثالث و اعطيت لها صورة من الحكم و المستندات التى تثبت احيقتى فى العمل . فقالت أنها سترسل أوراقى إلى مدينة نصر . ذهبت إلى مدينة نصر قالوا لى نحن لا نعرفك . و قاموا بإعادة الأوراق إلى وزارة الصحة بالقاهرة مرة اخرى . فأرسلت الوزارة الأوراق مرة أخرى لمدينة بنها ذهبت إلى بنها عدة مرات لكى أعرف ما تم بخصوص مشكلتى . قالو لى فى بنها يا استاذ أنت لاتتبعنا أنت رافع قضية على محافظ القاهرة و على مديرية الصحة بالقاهرة انت لا تتبعنا  . السادة الموظفين دخلونى فى دوامة اخرى . فإذا لم أكن تبع القاهرة . و لا تبع بنها  فأنا اتبع من ؟ أين حقى المسروق منذ 17 سنة . أنا اسأل الدكتوروزيرة الصحة أروح فين يا سيادة الوزيرة ؟ لماذا لا يحاسب المقصر فى وزارتك  ؟ أن ارفع مظلمتى و شكواى للرئيس السيسى بعد أن فشلت وزارة الصحة إعطائى حقى المنهوب من 17 سنة . لماذا لم ينفذ حكم المحكمة لتنفيذ حكم المحكمة ؟


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0