شخصيتك وشكلك الهندسي (1)

السبت, يوليو 4, 2020 - 06
الأسرة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

 تعد الشخصية هي المسيطر العام على الإنسان في كافة مناحي الحياة ، ولهذا يسعى العلم وخاصة مجال تحليل الشخصية ، وربطها دائما بما يتوائم معها من المجالات المختلفة ، ونختص بذكرالعلاقات ذات الصلة بالأشكال الهندسية ، وما يتعلق بها من ايجابيات وسلبيات ، وما يؤهلها من صفات وسمات ، ويناسبها من الوظائف المختلفة. فأطلت علينا الكاتبة الأمريكية Susan Dellinge في كتابها التواصل رغم إختلافنا بالارتباطات بين الأشكال الهندسية وماتتميز به الشخصيات ونجد:

-1 المربع: شخص متفانٍ في عمله. والسمة السائدة هي إصرارهم الشديد على إنجاز العمل وأياً كانت طبيعة العمل المطلوب إنجازه أو الوقت الذي سيستغرقه فإنك بمجرد أن تلتزم بإنجازه سوف تواصل العمل حتى النهاية مهما كان الألم الناتج عن ذلك ، ومن سماته الإيجابية: منظم، مهتم بالتفاصيل، مطلع وعلى علم، تحليلي،مثابر، صبور، يسعى إلى الكمال. ومن أكثرسلبياته: موسوس، متصيد للأخطاء، بارد ومتحفظ، مقاوم للتغيير، منعزل، كثير الشكوى. ومن الوظائف النموذجية لشخصية المربع: محاسب، منسق، سكرتير، مساعد إداري، طبيب،مدرس، مبرمج كمبيوتر، موظف حكومي، عامل، سائق شاحنة، موظف إداري، مؤلف/محرر.

- 2المثلث: شخص قيادي. فهوغاية في الحسم يحب إتخاذ القرارات دائما سواء لنفسه ، أو للآخرين إن أمكن تحلل الموقف بسرعة ، وتتخذ قرارات ذكية إلا أنه يجب علينا أن نذكر أن أي قرار يتخذه الشخص من نمط المثلث لابد وأن يحمل في طياته فائدة شخصية له ، حتى وإن كانت هذه الفائدة هي مجرد الإحترام المتزايد من قبل التابعين ومن سماته الإيجابية: قائد،شديد التركيز، حاسم، طموح، منافس. ومن أكثرسلبياتة: مفرط الإهتمام بذاته، مثقل بالأعباء، متمسك برأيه، يسعى إلى المنصب، نفعي. ومن الوظائف النموذجية لشخصية المثلث: تنفيذي، مدير مستشفى، مدير مدرسة، رجل أعمال، سياسي محترف، صاحب مشروعات، ضابط عسكري، طيار، قائد أوركسترا. وتلك كانت بعضا من الأشكال الهندسية وعلاقتها بالطبيعة المميزة للشخصيات . صديقى القارئ فلتتعرف على شخصيتك بمنتهى الدقة ....وان كنت محبا للأشكال الهندسية فستجد بها مفتاحا قد يساعدك في فهم شخصيتك والتقرب اليها ....

والى اللقاء في الجزء الثاني من شخصيتك وشكلك الهندسي


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0