عرض مغري من ليفربول الى اليسون

الجمعة, سبتمبر 11, 2020 - 19
منوعات رياضية

سعد أبو ذر

محرر صحفي

قدم نادي ليفربول الانكليزي وصيف دوري ابطال أوروبا في كرة القدم عرضاً قياسياً لروما الإيطالي من أجل ضم حاس مرمى منتخب البرازيل أليسون، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام البريطانية الأربعاء.وذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية أن ليفربول عرض 62 مليون جنيه إسترليني (80 مليون دولار أميركي) على روما لضم الحارس الذي حمل ألوان منتخب بلاده حتى ربع نهائي مونديال روسيا 2018 في كرة القدم، فيما أشارت "غارديان" أن الفريق الاحمر رفع عرضه الى 66,9 مليون جنيه استرليني.

ويدافع اليسون (25 عاماً و31 مباراة دولية) عن شباك روما منذ 2016 بعد انتقاله إليه من انترناسيونال، وقد خاض 37 مباراة في الدوري الإيطالي الموسم الماضي وساهم في بلوغ فريق العاصمة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وبحال اتمام الصفقة، سيصبح اليسون أغلى حارس مرمى في تاريخ اللعبة محطماً الرقم القياسي للإيطالي جيجي بوفون الذي انتقل من بارما الى يوفنتوس مقابل 53 مليون يورو في 2001، فيما يعد البرازيلي إيدرسون الأغلى في البرميرليغ بعد انتقاله من بنفيكا البرتغالي إلى مانشستر سيتي مقابل 40 مليون يورو في صيف 2017.

وكان الحارس الألماني لوريس كاريوس ارتكب خطأين فادحين خلال نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الاسباني (1-3)، بررها لاحقا بتعرضه لارتجاج دماغي، علماً بأن الحارس البالغ 25 عاما وقع مجدداً فريسة الأخطاء خلال ودية ترانمير روفرز الاسبوع الماضي بإفلاته ضربة حرة تسببت بهدف ثان لخصمه (3-2).

وكان مركز الحارس الأساسي في ليفربول مصدر قلق للمدرب الألماني يورغن كلوب الذي فضل كاريوس الموسم الماضي على البلجيكي سيمون مينيوليه.
وخاض أليسون المباريات الخمس للبرازيل في المونديال حافظ فيها 3 مرات على نظافة شباكه، قبل توديعه أمام بلجيكا في ربع النهائي.

وبحال قدومه، سيصبح أليسون رابع لاعب يتعاقد معه ليفربول للموسم المقبل، بعد لاعبي الوسط الغيني نابي كيتا من لايبزيغ الالماني (52,8 مليون جنيه)، البرازيلي فابينيو من موناكو الفرنسي (40 مليون جنيه) والسويسري شيردان شاكيري من ستوك سيتي (13,5 مليون جنيه).


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0