وزارة الري المصرية تزيل 4.3 ألف حالة تعد على النيل

الاثنين, مايو 24, 2021 - 11
قضايا

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

أشاد محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية المصري ، بالتنسيق المستمر ،بين أجهزة الوزارة وأجهزة الدولة المختلفة وخاصة شرطة البيئة والمسطحات في تنفيذ إزالة التعديات على نهر النيل.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الري أعمال الإزالات التي تتم على نهر النيل في نطاق القاهرة الكبرى، حيث تم إزالة 8 حالات تعد على النيل بالقناطر الخيرية، وكذا تنفيذ 12 قرار إزالة بجزيرة الزمالك.

وقال الدكتور عبد العاطي، إن أجهزة وزارة الموارد المائية والري تواصل تنفيذ الموجة الـ 17 لإزالة التعديات على نهر النيل، والتي تأتي استمرارا لموجات الإزالة المنفذة تحت مظلة لجنة إنفاذ القانون، والتي تم إطلاقها اعتبارا من 20 مارس الماضي.

وأضاف أن هذه الحملة أسفرت عن إنجازات كبيرة، حيث تم إزالة حوالي 4 آلاف و357 حالة تعد على مساحة 648 ألف مربع تقريبا (154 فدانا)، مشيرا إلى أن العمل مازال مستمرا في هذه الموجة حتى الآن، مؤكدا أنه لا تهاون مع أي حالة تعد أيا كان حجمها أو مرتكبها بهدف الوصول بنهر النيل إلى “نيل بلا تعديات”.

وأوضح وزير الري أنه وفي إطار اهتمام الوزارة بنهر النيل والحرص على الحفاظ الدائم عليه، فقد تم إطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل في الخامس من يناير من العام 2015 تحت رعاية رئيس الجمهورية، وذلك للحد من انتشار التعديات على المجرى المائي.

وأشار إلى أن جهود أجهزة وزارة الري بالتعاون مع الأجهزة ذات الصلة وخاصة الأجهزة الأمنية أسفرت عن إزالة ما يزيد على 62 ألف حالة تعد حتى الآن على جوانب مجرى نهر النيل تمثلت في مبان سكنية وأعمال ردم وتلوث وخلافه.. مؤكدا أن المتابعة والتصدي والملاحقة المستمرة أدت إلى ردع واضح لكافة المخالفين.

وفي ضوء توجيهات وزير الري بالتعامل الحاسم مع أي تعديات على نهر النيل واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالتها في مهدها، فقد قامت أجهزة الوزارة خلال الأيام القليلة الماضية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة عدد كبير من التعديات على مجرى نهر النيل، حيث تم إزالة أربع حالات تعد بمركز الباجور بمحافظة المنوفية بمسطح 122 مترا مربعا، و5 حالات تعد بمركز طوخ، و4 بمركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية بمسطح إجمالي 241 مترا مربعا.

كما تم تنفيذ 17 قرار إزالة بمحافظة أسيوط عبارة عن مبان وأسوار وغرف وردم بإجمالي ألفي متر مربع، وإزالة 3 مخالفات بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ بمساحة قدرها 71 مترا مربعا، وتنفيذ 7 قرارات إزالة ردم بمحافظة قنا، وتنفيذ 4 قرارات إزالة بمحافظة الدقهلية بمساحة 600 متر مربع.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0