يحي السيد الثاني عالميا بتحدي (UCMAS) سجل حافل بالبطولات

الجمعة, يونيو 4, 2021 - 21
الأطفال

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

التحدي هو سمة الأبطال ، وحينما ترى ذلك من الأكبر عمرا فإنك تنبهر بتلك المهارات التي يتم تطويعها بشكل يجعلك تسعد بها ، ويكون التحدي أصعب حينما يقدمه الأطفال وخاصة في التحديات الذهنية الحسابية

فقد حقق يحي محمد السيد انجازا عالميا فحصل على المركز الثاني عالميا في التحدي الذي أقامته ماليزيا الدولة الأم لبرنامج (UCMAS) في تحديها المقام عن بعد للعام الثاني على التوالي بسبب الوضع الذي فرضته جائحة كورونا .

فاستطاع يحي ذو 14 ربيعا أن يجتاز 200 مسألة في 8 دقائق مثبتا لنفسه و والدية ومعلمته أنه يستطيع أن يحقق حلمه الذي سعى إليه كثيرا ، وإلينا لمحات من طريق هذا البطل الصغير

فتصرح والدته للمنصة بوست أن تجربة البرنامج كانت شيقة وممتعة للغاية فقد التحق بالأكاديمية ولديه من العمر 8 سنوات  أثناء الدراسه ، وكان على دراية بالإجابة ولاكنه كان لا يجرأ على الإفصاح بها ، وكانت تعتقد أنه كورس حساب عادي واكتشفت بالتدريب انه تنمية للمهارات الذهنية والسمات الشخصية.

وتستطرد قائلة أنه قد أحدث البرنامج فارق كبير بقدرته الدراسية والإستعابية والفهم وشجاعة المواجهة ، وقد لاحظت تقدم كبير في الدراسة وخاصة في اجراء العمليات الحسابية بأقل مجهود وبدون الإعتماد على الآلة الحاسبة ، وهو ما دفعها إلى الاستمرا في البرامج المتقدمة لأكاديمية (UCMAS) ، واستعدادها لدخولة كافة المسابقات المحلية والدولية .

فقد حقق في 2018 مركز (Champion) في مسابقة (Listening) على مستوى مصر (المحلية) وفي المسابقة العالمية بماليزيا حقق المركز الثالث عالميا .

وفي عام 2019 حصل أيضا على (Champion) في الثلاث مسابقات التي أقيمت محليا ، وبطبيعة الحال اختلف في استعداده وطريقة التدريب مما ساعده في الحصول على المركز (Champion) في كمبوديا عالميا .

وفي 2020 حصل على المركز الثاني عالميا في التحدي بماليزيا الأول من نوعه المقام أونلاين لطبيعة جائحة كورونا .

وتتقدم والدته بجزيل الشكر والإمتنان لأكاديمية (UCMAS) من حسن التعاون وجودة التواصل مما ولد لديه شعورا بأنه ابن الأكاديمية ويتمنى أن تكون هناك فرصة أن يستطيع التدريب بها على الرغم من علمه أن كافة المدربين بالأكاديمية جميعهم مدربات ومعلمات ، وبخالص شكرها لمدربته العبقرية الأستاذة نسرين إبراهيم فكان لها الفضل الأكبر بعد الله في مساعدته وخروجه بتلك النتيجة الباهرة .

وتختم حديثها بامتنانها الوفير لكلا من دكتور مجدي عبدالحافظ مؤسس وصاحب أكاديمية يوسي ماس مصر ، ودكتور حنان نبيل مسؤولة التدريب بالأكاديمية ، ودكتور أميرة عبد العزيز المدير التنفيذي بالأكاديمية ، ولكل القائمين بالأكاديمية بالأسكندرية وتوجه نصيحة لكل أم التحاق أولادها بأكاديمية (UCMAS).


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0