اسكتلندا: مزيج من المعالم السياحية والثقافة الغنية في إدنبرة

الجمعة, أغسطس 18, 2023 - 06
أماكن سياحية
اسكتلندا: مزيج من المعالم السياحية والثقافة الغنية في إدنبرة

كتبت سناء سعيد - مصر 

تضم اسكتلندا مجموعة استثنائية من المعالم السياحية والمدن، حيث توفر تجارب سياحية متنوعة لتناسب أذواق مختلفة. سواء أردت الاستمتاع بالطبيعة أو زيارة المواقع التاريخية واستكشاف الثقافة والفنون، فإن اسكتلندا هي وجهتك المثالية.

و تُعَدُّ إدنبرة إحدى أبرز مدن السياحة في اسكتلندا، حيث تجذب عدداً كبيراً من السياح من مختلف أنحاء العالم.

ثانياً، إدنبرة تعتبر واحدة من أهم المدن السياحية في المملكة المتحدة بعد عاصمتها لندن، حيث تعد جوهرة السياحة في اسكتلندا.

وإدنبرة هي عاصمة إسكتلندا المدمجة والمرتفعة، وتبلغ عدد سكانها حوالي 471,650 نسمة، من الشوارع المرصوفة بالحصى في البلدة القديمة إلى الشوارع الجميلة في المدينة الجديدة، إدنبرة تجمع بين أماكن التسوق والمعالم التاريخية

والحدائق والعديد من المطاعم والمقاهي حيث يمكنك قضاء وقتًا ممتعًا ولا يُنسى في هذه المدينة. إطلالة على مدينة إدنبرة المثيرة وتعتبر مناظرها المدهشة واحدة من التناقضات، فستجد الأناقة الراقية للمدينة الجديدة متداخلة مع

الشوارع القديمة في العصور الوسطى، ويقدم هذان الجانبان المكملان من المدينة للزائرين نظرة دائمة التغير إلى جانب العديد من المعالم التاريخية والثقافية الرائعة والهندسة المعمارية الاستثنائية.

وتوجد بعض العوامل التي جعلت من مدينة إدنبرة مدينة رائعة وشهيرة بالسياحة.

- إذ يتجلى الدمج بين التاريخ والطبيعة في السيتي سنتر، حيث يوجد القلعة وقمة آرثر سيت.

- الأمان: تُعَدُ واحدةً من أأَأَمن المُدُن البريطانية تمامًا، و ذلك بسبب انخفاض معدل الجريمة فيها.

- شبكة الحافلات في المدينة تغطي كل مناطقها بشكل مميز، حيث تتميز بنظافتها الممتازة وانتشارها الواسع.

- التجمعات والاحتفالات: من بينها مهرجانات شهر أغسطس وشهر ديسمبر.

أهم الأماكن السياحية في إدنبرة

تتميز إدنبرة بتوفر العديد والمتنوع من الأماكن السياحية ، حيث يمكن للزوار اختيار وجهاتهم وفقًا لاهتماماتهم الشخصية. سنقوم في هذه المقالة بعرض أبرز المعالم السياحية في إدنبرة.

قلعة إدنبرة (Edinburgh Castle):

واحدة من أكبر القلاع البريطانية والتي تُعَدُّ أيضًا أهم معلم في مدينة إدنبرة. تقع القلعة في قلب المدينة ويُميزها إضاءتها الليلية الجميلة. تحتوي القلعة على كنوز ومجوهرات تعود إلى العائلة الحاكمة.

متحف أسكتلندا الوطني هو متحف في اسكتلندا.

يتم وضع متحف اسكتلندا الوطني في وسط مدينة إدنبرة على شارع شامبرز (Chambers Street).

يضم هذا المكان تشكيلة غنية وثروات من القطع الأثرية العتيقة والأشياء الثمينة، التي تتنوع في مجالات عديدة كالعلوم والتصميم والأزياء.

المؤسسة الوطنية للفنون في اسكتلندا

يضم المتحف تشكيلة متنوعة من الفنون لأعظم الفنانين في عصر النهضة، بما في ذلك كبار الفنانين مثل رافائيل وفلازكيز وفيرمير، بالإضافة إلى مونيه وسيزان وفان غوخ وغيرهم.

حديقة البرنسيس (Princes Garden):

توجد في قلب العاصمة إدنبرة، بين قلعة إدنبرة وشارع البرنسيس الشهير (الذي يعرف بالأسواق).

Arthur’s seat:

يعد واحداً من أبرز الوجهات السياحية في مدينة إدنبرة. يتواجد على أطراف وسط المدينة، وهو جبل يتألف من 3 بحيرات متنوعة.

هناك طرق يمكن للفرد أن يستخدمها للصعود إلى قمة الجبل التي تطل على المدينة بأكملها، بالإضافة إلى وجود طريق خاص للسيارات أيضًا.

قصر هوليرود (Palace of Holyrood house):

هذا القصر هو مقر إقامة الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا. تأقام فيه الملكة في شهر يوليو من كل عام. وفي بعض فترات العام يتم فتح القصر للجمهور للزيارة.

يتعلق الأمر بسفينة يخت تابعة للعائلة المالكة البريطانية (لملك مملكة بريطانيا)

هذه السفينة هي التي تستخدمها الملكة في زياراتها السابقة، والآن توجد في الشمال الشرقي من المدينة على الساحل بالقرب من مركز الأوشن ترمينال.

بإمكان الزائرين تجوال في مرافق السفينة واستكشاف مختلف أقسامها.

الحديقة الملكية (Royal Botanic Garden):

تقع هذه الحديقة الجميلة في كل من مدينتي إدنبرة وغلاسكو.

تشتمل الحديقة على مجموعة متنوعة من الأشجار التي تم استيرادها من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى التصميم والترتيب الإبداعي، كما تُعَدْ مركزًا للبحوث الزراعية.

حديقة الحيوانات في إدنبرة، المعروفة بتسمية حديقة الحيوانات في إدنبرة، هي وجهة سياحية شهيرة في مدينة إدنبرة بالمملكة المتحدة. تعتبر هذه الحديقة الوطنية من أقدم حدائق الحيوانات في العالم وتضم مجموعة متنوعة من الحيوانات النادرة والمدهشة. تعد زيارة هذه الحديقة تجربة مثيرة وتكشف عن الغنى الحيواني في العالم.

و تحتوي حديقة الحيوانات في إدنبرة على أكثر من ألف نوع من الحيوانات، ومن بينها البادندا والبطريق الشهيران. و تقع الحديقة في غرب مدينة إدنبرة وتتميز أيضًا بتنظيم العديد من الأنشطة بين الحين والآخر.

شارع جورج و New town:

عندما أراد سكان إدنبرة القدامى الانتقال من المدينة القديمة، قرروا إنشاء حي جديد شامل وجميل جدًا يُصمم بعناية قبل ما يقرب من ٢٠٠-١٥٠ سنة، وأطلقوا عليه اسم "المدينة الجديدة" أو "نيو تاون".

يضم هذا الشارع الآن أبرز العلامات التجارية العالمية. وبالنسبة للمطاعم، تتواجد تشكيلة متنوعة ومتعددة من المطاعم في المدينة.

 

 

 

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0