استثمار العملات الرقمية: أن تكون على دراية بهذه النصائح قبل البدء

الجمعة, سبتمبر 1, 2023 - 05
مال وأعمال
استثمار العملات الرقمية: أن تكون على دراية بهذه النصائح قبل البدء

المنصة بوست - شذا ناصر - سوريا

قبل الاستثمار في العملات الرقمية، هناك معلومات يجب أن تكون على دراية بها والتي نشرها موقع "العين الإخبارية". تتضمن هذه المعلومات مجموعة من النصائح التي وافقت عليها أغلب منصات تداول العملات الافتراضية والمواقع العالمية، تمهيدًا لدخول الأفراد في عمليات تداول تلك العملات.

فهناك الكثير من المواقع الإلكترونية في جميع أنحاء العالم بلغات مختلفة تقدم مساعدات للأفراد في استثمار العملات الافتراضية، ولكن يجب أن لا تصدق كل ما تسمعه أو تقرأه، بسبب وجود نسبة من هذه المعلومات التي تهدف إلى الاحتيال.

من ناحية أخرى، قد يواجه المستثمر المتوقع صعوبة في التعامل مع الأشخاص الذين يقدمون زعمًا مبالغًا فيه فيما يتعلق بسعر بيتكوين؛ حيث يدّعون عادة أن السعر يرتفع بشكل مستمر؛ ولكن للأسف،

كما ويجب الحذر فهناك العديد من المدعين المفترضين في عالم العملات المشفرة.تبادل العملات

من أجل الحصول على بيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى، يجب على المستثمر شراؤها من خلال منصة تداول موثوقة لبيتكوين أو منصة تداول مرموقة. هناك العديد من هذه المنصات، وعلى الرغم من ذلك، يعد الأفضل من بينها من يجعل عملية الشراء والبيع سهلة.

ما هي الصلة بين دوجكوين وخسائر بيتكوين؟ إجابة مفاجئة من "وول ستريت".

بالإضافة إلى ذلك، يتيح للمستثمر الانتقال دائماً إلى العديد من المواقع المفيدة لمعرفة الوضع الحالي في أجزاء محددة من العالم؛ لذلك، إذا كنت مهتمًا بأستراليا، ستوفر لك منصة الدليل الإلكتروني بعض المعلومات المفيدة حول ذلك.

من جهة أخرى، إذا كنت تعتقد أن الأمان يجب أن يكون همك الأساسي، يمكنك دائمًا تخزين أصولك في محفظة بيتكوين غير الحافظة أو محفظة العملة التي ترغب في الاستثمار فيها؛ هنا، ستكون قادرًا على السيطرة الكاملة.

لماذا تريد الاستثمار؟

بلا شك، هذا يعد واحداً من أبرز الأسئلة عندما يتعلق الأمر بالعملة المشفرة؛ في الوقت الحالي، بإمكانك العثور على خيارات استثمارية متنوعة تعتبر أكثر استقراراً وتنطوي على مخاطر أقل من أي عملات رقمية.

فإذاً، ما هو دافعك؟ هل تستثمر في عملة مشفرة لأنها حالياً شعبية، أم أن لديك سبباً آخر أكثر قناعة؟ بصفة عامة، لدى الأفراد نوايا وأهداف وأسباب مختلفة. وعلى الرغم من ذلك، يتعين عليك استكشاف عالم العملات المشفرة بعناية قبل القيام بأي خطوة أخرى.

إنها متقلبة

قيمة العملة المشفرة تتأثر بمخاطر وأرباح مختلفة؛ في بعض الأحيان تتعرض هذه القيمة لتقلبات عديدة بناءً على العرض والطلب في السوق؛ منذ حوالي أربع سنوات، كانت قيمة البيتكوين ٣٠٠٠ دولار ثم ١١ ألف ثم ١٩ ألف، ثم ٧ آلاف.

اعتبارًا من الترجمة المقدمة، يُمكن إعادة صياغة الفقرة إلى اللغة العربية على النحو التالي: تعد الاستراتيجية البسيطة للتداول خيارًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في العملات المشفرة، حيث يتم بيعها عند الارتفاع الطفيف وشرائها عند الانخفاض، ولكن هذا الأمر غير صحيح دائما، فهو مرتبط بحالة السوق.

لذلك، ينصح العديد من الخبراء في هذا المجال بإمكانية التداول في العملات الرقمية اليومية وشراء الأصول والاحتفاظ بها وتقييمها من خلال تحليلات فنية وأساسية متعددة.

بالرغم من صعوبة توقع التغيرات في قيمة العملة الرقمية، إلا أن هناك عدة أساليب يمكن استخدامها لتحليل السوق ومساعدة المستثمرين على تحديد أوقات الشراء والبيع المناسبة.

تتضمن هذه الاستراتيجيات عادة مفهومين اثنين، مثلا، الطلب والعرض والاستخدامات المتوقعة لهذه الأصول؛ كما يمكن أن تؤثر الأحداث الاقتصادية العالمية بطريقة كبيرة على أسعار العملات الرقمية.

كن جزءًا من مجتمع عبر الإنترنت

بسبب شعبية شبكة الإنترنت كمكان للعملات الرقمية، فإن التطورات تحدث بسرعة كبيرة جدا؛ فالتكنولوجيا تتطور بسرعة متسارعة في مجتمع واسع من المستثمرين والأشخاص المهتمين بشكل عام بالعملات الرقمية.

وبالتالي، لن يكون أمرًا سيئًا إذا قمت بالانضمام إلى هذا المجتمع حيث سيتم تزويدك بشكل مستمر بآخر المستجدات و الأخبار المتعلقة بعالم العملات المشفرة هذا.

لا يمكن توقع العملات المشفرة

قد تنطوي عملية تبادل العملات المشفرة على مجموعة من الشكوك؛ أي أنه يتم تداولها من شخص إلى آخر دون وجود أي مؤسسة مالية مثل البنك. وهذا هو السبب الذي يجعل من الصعب تحديد أي نمط عندما يتعلق الأمر بارتفاع أو انخفاض قيمة العملة المشفرة.

لذلك ، لا يمكن تحديد قيمة العملة المشفرة بناءً على القيمة الحالية للعملة الرقمية أو تاريخها فحسب ؛ ومع ذلك ، لا يعني ذلك عدم وجود احتمالات في هذا السوق النوع ، يجب عليك فقط أن تكون حذراً.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0