رفع سعر الفائدة الثامن على التوالي لمكافحة التضخم

الثلاثاء, فبراير 7, 2023 - 06
مال وأعمال
رفع سعر الفائدة الثامن على التوالي لمكافحة التضخم

وكالات - الولايات المتحدة الأمريكية 

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء الماضي، مما زاد من تباطؤ جهوده الحثيثة لتهدئة الاقتصاد وسط أدلة متزايدة على أن التضخم المرتفع بدأ أخيرًا في التراجع.

يضع هذا القرار معدل الفائدة الرئيسي على الأموال الفيدرالية في نطاق 4.5 في المائة إلى 4.75 في المائة، وهو أعلى مستوى منذ عام 2007 ويمثل الارتفاع الثامن على التوالي بعد ارتفاع نصف نقطة أساس في ديسمبر، وأربعة ارتفاع حاد في سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس قبل هذا...

يعني هذا القرار أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض رفع سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي بعد خفضه إلى 0.5٪ في اجتماعه الأخير في 2022، من 0.75٪ في الأربعة السابقة. مقابلة.

رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة سبع مرات في العام الماضي، وهذه المرة كانت الثامنة على التوالي لمكافحة التضخم، الذي بلغ أعلى مستوى له منذ عقود العام الماضي.

وفقًا للتوقعات السابقة، سيتباطأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي أو يتوقف عن رفع أسعار الفائدة في عام 2023، وهو ما يتزامن مع انخفاض التضخم السنوي في الولايات المتحدة.

وقالت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في بيانها بعد الاجتماع: "تتوقع اللجنة أن الزيادات المستمرة في النطاق المستهدف ستكون مناسبة لتحقيق موقف صارم بما فيه الكفاية للسياسة النقدية لإعادة التضخم إلى 2 في المائة بمرور الوقت".

جاء الاجتماع على خلفية تباطؤ الاقتصاد وتنامي المخاوف من حدوث ركود.

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0