المساواة بين الرجل والمرأة تكرس في مؤتمر ريادة المرأة وتنمية المجتمع

الخميس, سبتمبر 7, 2023 - 05
أخبار المرأة
المساواة بين الرجل والمرأة تكرس في مؤتمر ريادة المرأة وتنمية المجتمع

المنصة بوست - خاص

حضرت الأديبة ريما خالد حلواني، رئيسة لجنة المرأة في مركز لبنان للعمل التطوعي، مؤتمرًا يحمل عنوان "ريادة المرأة وتنمية المجتمع" في مركز عدنان القصار باتحاد الغرف العربية. شارك في المؤتمر عدد كبير من الشخصيات من مختلف التخصصات، بحضور النائب بلال الحشيمي ومدير عام وزارة العدل القاضي محمد المصري، إضافة إلى مجموعة من القضاة والمحامين والأدباء والمثقفين والسفراء، بالإضافة إلى أولئك الذين يعنون بشؤون المرأة.

بدأ الحفل بأداء النشيد الوطني اللبناني، تلاها كلمة رئيسة لجنة المرأة السيدة حلواني التي أكدت على أهمية دور المرأة الرائد في مجتمعها وأنها تتكامل مع دور الرجل الرائد، ومن خلال تعاونهما معًا يتطور المجتمع ويزدهر الوطن. وختمت كلمتها بترحيب الحضور والمشاركين، وقدّمت الوزيرة السابقة للإعلام الدكتورة منال عبد الصمد محاضرة بعنوان "المرأة في مركز القرار"، ثم تحدثت الأستاذة سوزان جبور رئيسة اللجنة الدولية للوقاية من التعذيب لدى الأمم المتحدة بمحاضرة بعنوان "المرأة اللبنانية والدور الأممي القيادي"، وبعدها قدمت الأستاذة جويل أبو فرحات رئيسة منظمة ٥٠٥٠ محاضرة بعنوان "دعم المرأة في السياسة - زيادة عدد الناخبين والمساواة". ثم ألقت المهندسة ميراي عبد الله شحادة رئيسة منتدى شاعر الكورة الخضراء محاضرة بعنوان "دور المرأة الشاعرة والأديبة"، تلاها الدكتورة سحر حيدر أمينة سر جمعية "عدل ورحمة" بمحاضرة بعنوان "تمكين المرأة والتنمية المستدامة". واختتم الحفل بكلمة الدكتور محمد علي جنون رئيس مركز لبنان للعمل التطوعي الذي أشار إلى أهمية المؤتمر وتسليط الضوء على الأهداف الاستراتيجية للمركز.

من الجدير بالذكر أنه خلال المؤتمر تم افتتاح سيمبوزيوم بعنوان "بيروت سيدة العواصم".

وقد كانت إدارة الحفل وتقديم المشاركين للكاتبة جورجينا بو ضومط، وكذلك قد رحّبت الأستاذة نعمت يمين بالحضور بعزفها على العود، صوتها الشجي يرافقه أغانٍ للسيدة فيروز.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0