جزر الأميرات: منفى الأمراء العثمانيين من أجمل أماكن اسطنبول السياحية

السبت, مايو 7, 2022 - 06
أماكن سياحية
جزر الأميرات: منفى الأمراء والملوك العثمانيين من أجمل الأماكن في اسطنبول

شدا ناصر

مراسلة

يتوافر في تركيا العديد من الأماكن التاريخية والسياحية التي يُمكن العمل على زيارتها، كما يتواجد العديد من المُنتجعات الواقعة على بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط، حيث بلغ عدد السُياح في عام 2018 نحو 39.5 مليون سائح، حيث يتوافر العديد من الأماكن السياحية التي يُمكن التوجه إليها مثل اسطنبول التي تضم مسج أورتاكوي وجسر البوسفور وآيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد وقصر دولما باهتشي والبازار الكبير وقصر بيرا وجزيرة الأميرات، ولا بُد من معرفة سبب تسمية جزيرة الأميرات بهذا الاسم قبل زيارتها، كما أصبحت إسطنبول أحد مراكز التسوق الرئيسة في أوروبا حيث تضم سابع أكبر مركز للتسوق في العالم.

وتُعد جزيرة الأميرات من الأماكن السياحية المُفضلة لدى السياح في إسطنبول نظرًا لقربها من إسطنبول وبيئتها المميزة والهدوء الذي تتميز فيه، ولكن قبل زيارتها لابُد من معرفة سبب تسمية جزيرة الأميرات بهذا الاسم، فخلال فترة الحكم البيزنطي تم نفي الأمراء والعديد من الملوك إليها، ومن ثم تم نفي السلاطين العثمانيين إليها، مما أدى لإطلاق هذا الاسم عليها، وفي القرن التاسع عشر أصبحت هذه الجزر مُنتجعًا للأثرياء، ولاتزال المنازل فيها تعكس العصر الفيكتوري، وبعد معرفة سبب تسمية جزيرة الأميرات بهذا الاسم لابد من معرفة أن عدد سكانها بلغ نحو 7.937 نسمة . 

وفي عام 1912 اشتهرت الجُزر بكونها ذات طابعٍ عرقيٍ بسبب توجه طائرات أثرياء تركيا نحوها، حيث تم تخصيص نادي اليخوت البريطاني من أجل أن يستمتع البرلمانيون في الصيق، وتعكس الجُزر مجتمعًا متعدد الثقافات والذي كان مُتوافرًا منذ عصر الإمبراطورية العثمانية، في حين كان لكل جزيرة مجموعة كبيرة من الأقليات العرقية، والتي استمرت حتى أواخر الخمسينات من القرن الماضي، حتى قلت هذه الأقليات نظرًا لأن اغلب السُكان والزُوار من الأتراك، مما يجعل تُراثهم ذو أهمية ثقافية لا ديموغرافية، وهذا هو سبب تسمية جزيرة الأميرات بهذا الاسم.

جزيرة الأميرات في الشتاء أن تقوم برحلة إلى جزر الأميرات في الشتاء؟ حقاً! إنه منظر خيالي تشعر به عند هطول قطرات المطر الحيوية، وأنت تتجول في أجمل معالم جزر الأميرات، الأمر الذي يضفي على رحلتك نوعاً من الجمال والرونق.

تخيل نفسك أمام منظر مهيب للمباني التاريخية، التي تتساقط على أروقتها رشاقات المطر، هذه المباني التي تحمل في طياتها عبق التاريخ، وتصهر في جنباتها مختلف أنواع الحضارات العريقة. ولا تنس روعة التنزه والمشي بين البيوت الجميلة، والشوارع الرائعة، في جو مفعم بالرومنسية.

إن رحلة جزر الاميرات في فصل الشتاء لوحة خارقة الجمال، ومتناسقة الألوان، لفنان مبدع، حيث ستكون رحلة لا يمكن أن تنساه أبداً.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0