تعرف علي وجهات سياحية في أمريكا تستحق الزيارة

الخميس, أغسطس 12, 2021 - 22
أماكن سياحية
تعد الولايات المتحدة الأمريكية احدى كبرى دول العالم .ومن اهم الوجهات السياحة العالمية وحلم يُراود  ملايين البشر من جنسيات مختلفة   للسفر إليها وربما لما تضمّه من كنوز طبيعية وتصاميم مُبهرة لمباني تجمع بين النحوتات الكلاسيكية الدقيقة والواجهات العصرية  الجذابة  والمتنزهات الخضراء الشاسعة وجولات  سياحية ومُغامرات مثيرة  لن تجدها في مكان آخر إلا في ولايات أمريكا.

رحاب ضاهر

محررة صحفية

تعد الولايات المتحدة الأمريكية احدى كبرى دول العالم .ومن اهم الوجهات السياحة العالمية وحلم يُراود  ملايين البشر من جنسيات مختلفة   للسفر إليها وربما لما تضمّه من كنوز طبيعية وتصاميم مُبهرة لمباني تجمع بين النحوتات الكلاسيكية الدقيقة والواجهات العصرية  الجذابة  والمتنزهات الخضراء الشاسعة وجولات  سياحية ومُغامرات مثيرة  لن تجدها في مكان آخر إلا في ولايات أمريكا.

تضم امريكا مجموعة من المدن الشهيرة على مستوى العالم والتي تستقطب  و تشبع  معظم رغبات السياح فترى الذين يبحثون عن الشواطئ والاستجمام يتجهون الى شواطئ ميامي الساحرة، ومن يحب حياة الليل يقصد مدينة نيويورك الصاخبة وغيرها من الماكن الساحرة فى الولايات المتحدة الامريكية .

لذا فإن كنت قد قررت وحزمت حقائبك أو ما زلت  تفكر فى السفر لأمريكا فما عليك إلا ان تعرف بعض المعلومات حول أهم المعالم السياحية في أمريكا والتي تستحق أن يذهب إليها  السائح  

 السياحة فى نيويورك:

نيويورك هي أشهر ولايات أمريكا التي لا يُمكن لسائح إسقاطها من حساباته أثناء السياحة في الولايات المُتحدة والمدرجة ضمن  اجمل المدن فى العالم وأكثرهم استقطاباً للمسافرين.وذلك لما تتميّز به من طبيعة خلابة بصفتها نقطة التقاء نهر هدسن والمحيط الأطلنطي في ثوبٍ عصري تعكسه ناطحات السحاب السكنية والمباني التجارية والمالية العملاقة في مانهاتن، مع المُتنزهات والمتاحف والمسارح.

ولعل من أهم معالم أمريكا في نيويورك: تمثال الحرية – متحف الفن الحديث – مركز روكفلر – متحف المتروبوليتان للفنون – ميدان التايمز – سنترال بارك.

السياحة في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا:

 

 

لوس أنجلوس هي واحدة من أكثر ولايات أمريكا صخبًا وحيوية وتنوع سياحي حيث تضم المدينة التي لا تنام مجموعة من أهم المعالم التاريخية والثقافية التي عليك المرور بها أثناء السياحة في أمريكا مثل متحف كاونتي للفنون بداخل متحف رو Row.

بالإضافة إلى ضمها لمجموعة من أفضل وأشهر أماكن الترفيه في أمريكا مثل مدينة والت ديزني التي  تنظم حفلات موسيقية وعروضا للرسوم المتحركة في قاعاتها الخاصة، يونيفرسال ستوديوز بهوليوود حيث تصوير أفضل وأشهر الأعمال السينمائية الأمريكية، الاستمتاع بالتجوال أو ركوب الدراجات على طول الطريق الرئيسي بالمدينة أو الاسترخاء على شواطئها المصنفه من أجمل شواطئ أمريكا

السياحة في آناهايم بولاية كاليفورنيا:

أحد أجمل مدن أمريكا التي عليك عدم تفويتها أثناء زيارتك السياحية إلى الولايات الأمريكية.

وتتميّز المدينة التي تقع ما بين سان دييغو ولوس أنجلوس بتنوع مزاراتها ومعالمها السياحية بما يُشبع رغبات وميول السياح المُختلفة وإن كان يغلُب عليها الجانب الطبيعي الخلاب الذي تعكسه متنزهات ديزني لاند ونوتس بيري الترفيهية، شاطئي هنتنغتون وأورانج أحد أجمل شواطئ أمريكا حيث مُمارسة الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية، كورنيش المدينة حيث مسارات المشي وسلسلة من أرقى المطاعم والحانات والمتاجر.

إضافة إلى المعالم الثقافية مثل المتاحف والمراكز الثقافية وأشهرها ماركوني أوتوموتيف، باتل شيب لوا، باورز، مركزي ديسكفري وموزوزي الثقافيين.

السياحة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا:

من أجمل المدن التي يُمكن أن تعكس طبيعة الولايات المتحدة الأمريكية بفضل موقعها وإطلالتها الخلابة الساحرة على المُحيط وسلسلة من التلال الخضراء، إضافة إلى المواقع الأثرية والمتاحف والمراكز الثقافية التي تستعرض تاريخ المدينة العريق ولعل من أشهر المعالم السياحية في المدينة هي جسر الاوبة الذهبية الممتد، أعلى خليج سان فرانسيسكو ببنائه البرتقالي الضخم وأضوائه اليلية الساحرة التي تزيده جمالا في أعين هواة المشي أو ركوب الدراجات و القيادة الحرة. 

السياحة في سان دييغو بولاية كاليفورنيا:

 

من مدن أمريكا التي يمكن تسميتها بمدينة الفن والثقافة حيث تضم سان دييغو نحو 90 متحف ومتنزه يروون تاريخها العريق، إلى جانب الشواطئ الخلابة المُمتدة لمسافة 70 ميل والمثالية لعطلات العائلات حيث الاستمتاع بأجواء استرخائية هادئة لا تخلو من المرح والترفيه بما يوفره الشاطئ من فرص لممارسة الرياضات المائية والشاطئية المُمتعة.وأخيرًا االمتنزهات الخضراء والمدن الترفيهية مثل سفاري بارك، حديقة الحيوان الوطنية، ديزني لاند، سي وورلد سان دييجو، وليغولاند.

السياحة في أورلاندو بولاية فلوريدا

إن حالفك الحظ بفرصة السفر إلى أمريكا فلا تفوّت زيارة أكثر مدن الولايات الأمريكية متعة وإثارة وترفبها إذ تشتهر المدينة بأنها من أكثر أماكن الترفيه في أمريكا ملائمة للأطفال والعائلة بسبب ما تحتويه من مدن ملاهي وألعاب عملاقة ومتعددة تبدو كدرب من دروب الخيال وتصنف  كأحد أشهر مقاصد السياحة في أمريكا بل والعالم ككل.

ولعل من أشهر هذه الأماكن: إبكوت سنتر – عالم والت ديزني – منتزه مملكة السحر – يونيفرسال ستوديوز، إضافة إلى سلسلة من المتاحف العلمية مثل مركز كينيدي للفضاء، متحف سكيليتون، مركز أورلاندو للعلوم، مركز ريبلايز بليف

السياحة في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا:

 

أحد أهم مناطق جذب السياحة في أمريكا لما يميزها  من طبيعة رائعة ومتنزهات خلابة وأجواء تختلف عن غيرها من مدن الولايات المتحدة الأمريكية.

ولعل أهم ما يُميّزها إطلالتها الساحرة على المُحيط الهادي واجتماع أغلب معالمها على رصيف سانتا مونيكا مثل الباسيفيك بارك، منتزه يوسمايت الوطني، وأكواريوم سانتا مونيكا بيير، مع سلسلة من المطاعم الراقية وأماكن الترفيه الليلية.

وإن كنت من هواة زيارة المعالم التاريخية والمعارض الفنية أثناء السياحة في أمريكا فإليك حي هبودروم الأثري، مركز إدجيمار ومجمع شارع 18 للفنون، محطة بيرجاموت التي تضم 20 معرض فني.

أما إن كنت من هواة الجولات الترفيهية دون الابتعاد عن أحضان الطبيعة فإليك رحلات التجديف وركوب الأمواج في خليج سانتا مونيكا، أو الاستمتاع بجمال المدينة أثناء ركوب الدراجة على طريق مارفن براود

سياحة في ميامي بيتش بولاية فلوريدا:

ميامي هي مدينة ساحلية تطل على المُحيط الأطلنطي وتضم ميناء الولاية الرئيسي في الجزء الجنوبي الشرقي منها، إضافة إلى شاطئ هو الأجمل والأكثر سحرًا بين شواطئ أمريكا بل وأكثرها شعبية بين السياح.

يُتيح لك شاطئ ميامي الخلاب فرصة المشاهدة واللعب مع الدلافين الطريفة وممارسة الرياضات الشاطئية التي تشتهر بها الولايات الأمريكية مثل الهوكي والبيسبول، إضافة إلى ممارسة الصيد والسباحة والغطس والغوص والتجديف. 

وبعيدًا عن أجواء الشواطئ والبحارتقدم لك ميامي فرصة رائعة للاستمتاع بفنها المعماري الفريد المعروف بالآرت ديكو، مع الطراز اللاتيني المتميز الذي تفوح به منطقة

السياحة في باي ليك بولاية فلوريدا:

وهي مدينة أمريكية ساحرة تقع بمقاطعة أورانج وتحمل اسم بحيرة تم حفرها قديمًا في المكان نفسه سيفوتك الكثير حقًا إن لم تزرها عند السفر إلى أمريكا، حيث تتميّز المدينة بقربها الشديد من مدن ألعاب والت ديزني الأربع إلى المملكة السحرية التي تقع شرقها، مع حديقتين مائيتين تعكسان طبيعة الولايات المتحدة الأمريكية الخلابة التي يُمكنك الاستمتاع بها وأنت على متن قارب أو تسبح وتغوص خلالهما تتأمل مجموعة متنوعة من المخلوقات البحرية النادرة التي تتميّز باحتضانها ولايات أمريكا.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0