سامسونج للصناعات الثقيلة تحصد عقود بناء سفن بقيمة 12 مليار دولار

الأحد, ديسمبر 12, 2021 - 14
مال وأعمال

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

قالت شركة سامسونج للصناعات الثقيلة إنها وقعت صفقة بقيمة 245 مليار وون (208 ملايين دولار أمريكي) لبناء ناقلة للغاز الطبيعي المسال، مشيرة إلى أن الصفقة الموقعة مع شركة في أوقيانوسيا تدعو سامسونج إلى تسليم السفينة بحلول مايو 2025، بحسب وكالة يونهاب.

وبذلك تكون شركة “سامسونج” للصناعات الثقيلة قد فازت بصفقات تبلغ قيمتها التراكمية 12 مليار دولار حتى الآن خلال هذا العام، متجاوزة الهدف السنوي البالغ 9.1 مليار دولار بنسبة 32%.

سامسونج توقع عقود لبناء 21 ناقلة للغاز الطبيعي المسال

وبحسب أنواع السفن، وقعت الشركة طلبات لبناء 21 ناقلة للغاز الطبيعي المسال و44 ناقلة للحاويات و14 ناقلة لخام النفط خلال هذا العام.

وفى أكتوبر الماضى، أعلنت سامسونج للصناعات الثقيلة توقيع عقد بقيمة 1.7 مليار دولار للقيام بتصميم وتوريد مكونات وقطع سبع ناقلات نفط مكوكية لصالح شركة يوروآشيا.

يذكر أن الناقلات المكوكية عبارة عن ناقلات نفط صغيرة الحجم تقوم بنقل الخام بين الحقول البحرية والمنشآت الموجودة على الساحل.

ووفقا للعقد فإن سامسونج ستورد التصميمات والمكونات والقطع الأساسية للسفن بحلول يناير 2027.
 

إجمالي العقود التي وقعتها سامسونج خلال العام الحالي يسجل 10.3 مليار دولار فى أكتوبر

ومع هذا العقد يصل إجمالي العقود التي وقعتها الشركة الكورية الجنوبية خلال العام الحالي إلى 10.3 مليار دولار وهو ما يتجاوز المستهدف للشركة بنسبة 13% حيث كانت تستهدف تحقيق طلبيات بقيمة 9.1 مليار دولار.

وفى يونيو الماضى، أعلنت شركة بناء السفن الكورية توقيع عقد مع شركة آسيوية لبناء 4 سفن حاويات بقيمة 529 مليار وون (477 مليون دولار).

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن سامسونج للصناعات الثقيلة القول إن حمولة السفن الأربع تبلغ 13 ألف حاولة للسفينة وسيتم تسليمها بحلول فبراير 2024.

وأشارت سامسونج إلى أنه بهذه الصفقة تكون قد حققت 65% من المستهدف لتعاقدات العام الحالي والبالغ 9.1 مليار دولار حيث أبرمت منذ بداية العام عقودا بقيمة 5.9 مليار دولار.

وأضافت أنه مع ارتفاع طلبيات بناء السفن بوتيرة سريعة خلال العام الحالي، ترتفع أسعار السفن الجديدة.

ووفقا لبيانات شركة كلاركسون للخدمات البحثية المتخصصة في دراسات السوق فإن مؤشر أسعار بناء السفن الجديدة الذي يشير إلى تغير أسعار السفن التي تم بناؤها حديثا بلغ 136.1 نقطة مقابل 125 نقطة في نهاية نوفمبر 2020 ليصل إلى أعلى معدل له منذ ديسمبر 2014 عندما سجل 137.8 نقطة.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0