اليكي.. خلطات طبيعية لتحضير شامبو خاص بشعرك

الثلاثاء, أبريل 19, 2022 - 18
صالون
لطات طبيعية لتحضير شامبو خاص بشعرك

المنصة بوست - وكالات

الشامبو من المكونات الأساسية التي لا غنى عنها في أي منزل، ولكن بعض الأنواع الصناعية قد تحتوي على مكونات كيميائية تضر بصحة الشعر، وتفقده قوته ولمعانه، ولذلك نقدم لكِ في السطور التالية العديد من الخلطات الطبيعية لشامبو الشعر التي يمكنك تحضيرها من مطبخك للحصول على شعر قوي وصحي.

خلطات طبيعية لشامبو الشعر
شامبو صودا الخبز
اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء ودلكي به فروة رأسك برفق، ثم اشطفي شعرك جيداً وانتهي باستخدام غسول خل التفاح لاستعادة درجة الحموضة في فروة رأسك، فقط اخلطي ملعقة كبيرة من الخل مع كوبين من الماء واشطفي شعرك به، وهذه هي الطريقة المثالية لتنظيف الشعر، واعتماداً على طول الشعر ونوعه، يمكنك زيادة كميات صودا الخبز للوصول إلى أفضل ما يناسبك.

شامبو صفار البيض
قومي بخلط صفار بيضتين مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز واغسلي شعرك بهذه الخلطة.

شامبو زيت شجرة الشاي
قلبي صفار بيضة مع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم اغسلي الشعر بهذا الخليط واشطفيه جيداً بالماء الدافئ.

شامبو زيت الرمان
قلبي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الرمان، واغسلي الشعر به.

شامبو الليمون والبيض
اخلطي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم امزجيهما جيداً حتى تصبح العجينة ناعمة،وضعيها على شعرك ودليكي فروة رأسك لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

شامبو الأفوكادو
قومي بهرس حبة أفوكادو ناضجة، وامزجيها مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من الماء، ثم قلبي الخليط جيداً حتى تحصلي على قوام كريمي، ودلكي به الشعر واشطفيه بالماء الدافئ.

شامبو البيض مرطب
قلبي بيضة واحدة جيداً مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة زيت زيتون، ثم دلكي به شعرك قبل غسله بالماء الفاتر.

شامبو الزبادي
امزجي نصف كوب زبادي مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز واغسلي الشعر بهذا الخليط.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0