توقيع بروتوكول تعاون بين البورصة والجامعة المصرية الصينية

الخميس, مارس 3, 2022 - 12
مال وأعمال

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

وقع الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، بروتوكول تعاون بين البورصة والجامعة المصرية الصينية بالقاهرة، لتنمية الوعى المالي والاقتصادي لدى الطلاب وتعريفهم بكل ما يرتبط بأسواق المال وإدارة المحافظ المالية وكافة أنشطة البورصة.
 
وذكر بيان صادر اليوم عن الجامعة المصرية الصينية أن البروتوكول يأتي استكمالا لجهود إدارة الجامعة لتنمية الوعي ونشر الثقافة المالية للطلاب وخاصة أساسيات الادخار والاستثمار في سوق الأوراق المالية.
 
وقال الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، إن توقيع بروتوكول التعاون مع البورصة المصرية، يساعد إدارة الجامعة على تنمية الوعي المالي ونشر الثقافة المالية لطلاب الجامعة بما يساهم في تاهليهم بشكل كبيي لتلبية احتياجات سوق العمل.
 
وأضاف الشيحي، أن  البروتوكول يهدف إلى تعريف الطلاب، بالثقافة المالية والاستثمار والادخار وممارسات أسواق المال من خلال برامج تدريبية وورش عمل يتم تنظيمها بالتعاون بين الجهتين، ويساعد على تنفيذ رؤية الجامعة  في ربط الدراسة النظرية بالجانب العملي والتطبيقي وتنمية مهارات الطلاب بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.
 
من جانبه، قال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة، إن إدارة البورصة تؤمن بأهمية رفع مستويات الوعي المالي ونشر الثقافة المالية التي تتكامل مع جهود الشمول المالي التي تتبناه وتنفذه الدولة المصرية، وذلك من خلال توقيع بروتوكولات تعاون مع عدة جامعات وكذلك المدارس لتنظيم دورات وورش عمل لتأهيل ورفع قدرات الطلاب بما يمكنهم من امتلاك مهارات تواكب احتياجات سوق العمل.
 
وتعد الجامعة المصرية الصينية (ECU)، الجامعة الصينية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط، وتعتبر أول جامعة تكنولوجية وإنتاجية وغير تقليدية.
 
وتقدم الجامعة برامج دراسية عالية الطلب، ويتم تقديم مجالات دراسية غير تقليدية.

وتمتلك الجامعة المصرية الصينية اتفاقيات تعاون مع ثلاث جامعات بحثية شهيرة في الصين، وهي جامعة بكين جياو تونغ، وجامعة لياونينغ ، وجامعة شمال الصين للطاقة الكهربائية، ويهدف هذا التعاون إلى تحقيق تطلعات مصر للتميز في البحث العلمي ورفع مستوى الابتكار والإبداع وريادة الأعمال المجتمعية في مجالات الهندسة والأدوية والعلاج الطبيعي والأعمال.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0