إجراءات إحترازيه حول عدوى "كورونا" أثناء رحلات الطيران

الاثنين, سبتمبر 7, 2020 - 15
مختارات

رحاب ضاهر

محررة صحفية

يبدو أن كورونا قد فرض سيطرته علينا وعلى كل أنشطتنا اليومية بشكل مزعج حتى فى حاله السفر ، الذى أصبح يمثل نوعا من المخاطرة فى  الآونة الأخيرة ، لذايجب على كل مسافر أن يتخذ كل الإجراءات اللازمة قبل الشروع السفر بالطائرة واهمها ارتداء القناع الواقى وغسل الايدى باستمرار واستخدام أدوات التعقيم  واختيار مقعد النافذه، وخاصة الركاب من ذوى الحالات الطبية وكبار السن .

وفى هذا السياق أكد خبراء جامعة "ايمورى" بعد ملاحظاتهم سلوكيات الركاب على العديد من الرحلات الجوية - لعدد ساعات تتراوح من 3و5ساعات وكانت النتيجه أن 38%عادو مقاعدهم مره واحده و24% أكثر من مره وان ركاب الطائرة ممن يجلسون بالممرات هم الفئه الاكثر عرضة لعدوى كورونا من زويهم المصابين.

وأكد خبراء "ايمورى" أن الركاب الذين يشعرون بالقلق  من خطر الإصابة يجب عليهم أن يلتزموا مقاعدهم وعدم تجوالهم فى أنحاء الطائرة للتقليل من احتمالية الإصابة بالفيروس، رغم ذلك لوحظ أن ركاب متن الطائرة الجالسون بالقرب من النافذة أقل تحركا من مقاعدهم الأمر الذى جعلهم أقل اتصالا بالركاب الآخرين مقارنه بالجالسين بممرات الطائرة.

وعلى الجوار  راكبى المقعد الأوسط والممر اكثر عرضه للنهوض والحركه وسهوله التواصل مع زويهم بالمقاعد الأخرى ويتجولون عبر المقصورة لتلبية اغراضهم المختلفة  دون أن يعلم هؤلاء الركاب على متن طائرة واحده من منهم مريضا اومصاب .

لذا  من الأفضل أن تكون فى مآمن من ذلك وتحاول أن تستقل مقعد النافذه بعيدا عن التحركات غير المضمونه،
  هذا إذا كان هناك حاجه ملحه للسفر فعليك بربط  الاحزمه والالتزام بكامل الإجراءات الاحترازية لتجنب عدوى Covid_19 واختيار مقعد النافذه أثناء سفرك لاى مكان على وجه الأرض.
 

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0