"الشريف القابضة" السعودية تقترض 978 مليون جنيه لتطوير فندق شبرد

الثلاثاء, فبراير 16, 2021 - 14
أسواق وعقارات

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

وقعت مجموعة الشريف القابضة السعودية عقد تمويل طويل الأجل مع البنك الأهلي المصري، بقيمة 978.2 مليون جنيه من البنك الأهلي المصري، للمساهمة في تنفيذ مشروع تطوير فندق شبرد والبالغة بقيمة 1.4 مليار جنيه.

وقال الشريف نواف بن فايز، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن القرض يأتي بفائدة 8 بالمائة  مع فترة سماح تبلغ 3 أعوام ونصف، مشيراً إلى أن التسهيلات الممنوحة من البنك الأهلي المصري، تأتي في ظل التحديات الراهنة والوضع السائد بسبب جائحة كورونا، ما يدليل على التوجه نحو الدفع بعجلة الاقتصاد إلى الأمام وتشجيع الاستثمار العربى و الأجنبي في مصر.

وأضاف الشريف، أن ذلك يأتي في إطار توسع المجموعة في مصر في مجال السياحة والفندقة، والذي يعتبر إضافة جديدة لأعمال المجموعة.

ووقعت مجموعة الشريف القابضة وقعت في مارس الماضي مع الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "ايجوث" التابعة إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عقد التطوير الشامل لفندق شبرد.

وينص العقد على تولي مجموعة الشريف القابضة تمويل التطوير الشامل للفندق والتأثيث والفرش والتجهيز لتشغيل وتطوير الفندق، بمستوى خدمة متميزة فئة "الخمس نجوم"، كما ينص العقد على الاعتماد على المنتجات المحلية بنسبة 75 بالمائة، وتبلغ مساحة الأرض المقام عليها الفندق نحو 3198 متر مربع.

وتأسست مجموعة الشريف السعودية عام 1980، للتخصص في أعمال الهندسة والإنشاءات والبنية التحتية خاصة مشاريع توصيلات الطاقة الكهربائية والمولدات الكهربائية، وتنفذ حالياً مشروعات بقيمة تتجاوز 1.7 مليار ريال سعودي، حيث تجاوزت قيمة الأعمال المنفذة في مجال الطاقة أكثر من 7 مليارات ريال سعودي.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0