الكونتور سر الفتيات في إخفاء العيوب

الخميس, فبراير 11, 2021 - 18
صالون

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلى وضع مكياج الكونتور والذي يساعد على إخفاء بعض عيوب البشرة وجعل الوجه يبدو بشكل مختلف، حيث إنه يساعد على تصغير بعض المناطق في الوجه وتكبير بعضها، ولنتعرف سويا عليه .

ما هو مكياج الكونتور؟

يعد الكونتور من الأساليب الحديثة في المكياج التي ظهرت فى الفترة الأخيرة، وأصبحت كل الفتيات والسيدات تريد وضعه، حيث إنه يعمل على حدوث تغييرات فى شكل الوجه ويجعل البشرة تظهر بشكل أفضل.

كما أن مكياج الكونتور يجعل المرأة تبدو أصغر سناً، فضلا عن أنه يبرز جمال المرأة ويساعد على إخفاء بعض العيوب التي توجد بالبشرة، وهذا عن طريق تفتيح المناطق البارزة بالوجه، وجعل المناطق الغائرة داكنة.

طريقة عمل مكياج الكونتور:

1- اختيار كريم الأساس والكونتور

من المهم الحرص على اختيار لون كريم أساس يتناسب مع لون بشرتك، بحيث أن يكون أفتح من لون البشرة درجة واحدة، كما عليك اختيار ألوان الكونتور ما بين الألوان الفاتحة والألوان الداكنة حيث ستقومين بدمجها معا، وعليك أيضا بتحضير الإسفنجة المخصصة للكونتور والمتواجدة بجميع المحلات التجميلية.

2- وضع الكونتور

عليك بتوزيع كريم الأساس على البشرة جميعها باستخدام الفرشاة المخصصة للكريم، ومن بعدها قومي باستخدام الكونتور بدون توزيع كالتالي:

1- إذا كنتِ تعانين من الجبهة العريضة فيمكنك استخدام الكونتور الداكن في هذه المنطقة من الأعلى للعمل على تصغيرها.

2- عليك بتحديد الأماكن الغائرة الموجودة بالوجه وقومي بوضع الكونتور الداكن عليها.

3- عليك برسم الأنف ونحتها وبإمكانك تصغيرها باستخدام الكونتور، فإذا كنتِ تعانين من الأنف الطويلة فيمكنك تحديد الأنف باستخدام الكونتور الداكن على حافة الأنف، وإن كانت الأنف صغيرة يمكنك العمل على وضع خط من الكونتور من الأنف ويصل حتى الحاجب باللون الداكن أيضا.

4- ولتصغير منطقة الذقن وتنحيف الوجه يمكنك وضع الكونتور الداكن على جانبي الوجه وأسفل الذقن.

5- قومي بوضع الكونتور الفاتح في بقية المناطق البارزة في الوجه.

6- حتى يتم دمج الكونتور عليك باستخدام الإسفنجة المخصصة له وهي ما تسمى باسم بيوتي بليندر، وعليك باستخدامها من الناحية المستديرة من خلال الضغط على جميع مناطق الوجه بحركات دائرية خفيفة حتى يمتزج تماما.

7- يمكنك بعد الانتهاء من الكونتور وضع الهايلايت على الأماكن البارزة، والتي تعطي إضاءة للوجه مع الكونتور، ويمكنك وضعها على الأنف ووسط الجبهة والذقن، كما يمكنك وضعه على عظام الوجنتين والضغط عليها باستخدام الإسفنجة برفق أو من الممكن الإستعانة بالفرشاة المخصصة.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0