المركزي يشجع السداد الإلكتروني بمبادرة باي نقدية ده زمن الإلكترونية

الأربعاء, سبتمبر 2, 2020 - 17
مال وأعمال

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

أطلق البنك المركزي المصري، مبادرة جديدة بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر للتوعية بمزايا السداد الإلكتروني تحت شعار "باي باي نقدية ده زمن الإلكترونية".

وذكر اتحاد بنوك مصر، اليوم الأربعاء، أن المبادرة تستهدف زيادة ثقافة التعامل بماكينات نقاط الإلكترونية وتنشيط عمليات الدفع الإلكتروني باستخدام كروت الدفع الإلكتروني، والهاتف المحمول للتسهيل على المواطنين والتجار في تعاملاتهم اليومية، وفقاً لوكالة انباء الشرق الأوسط.

وقال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، إن الحملة تستهدف الوصول إلى جميع الفئات داخل المجتمع المصري وفي كافة المناطق المختلفة داخلة جمهورية مصر العربية لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني بصورة بسيطة وسهلة لتعزيز التعاملات المالية الإلكترونية في إطار خطة الدولة لتقليل الاعتماد على الكاش وتعزيز التعاملات المالية الإلكترونية.

وشدد الأتربي، على أهمية التعاملات المالية الإلكترونية التي تعد بمثابة تطور طبيعي خاصة وأنها معمول بها في جميع الأسواق العالمية فضلا عن وجود أسواق ناشئة عملت على تعزيز تلك التعاملات خلال الفترة الأخيرة لما لها من مردود سريع على التجار والمواطنين والاقتصاد ككل في آن واحد.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0