انكماش بالغ لاقتصاد منطقة اليورو في الربع الأخير من العام الماضي

الثلاثاء, مارس 9, 2021 - 19
أسواق وعقارات

المنصة بوست - وكالات - الولايات المتحدة الأمريكية

كشفت بيانات يوم الثلاثاء  الموافق 03/09/2021 أن اقتصاد منطقة اليورو انكمش بأكثر من المتوقع في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2020 , mcg; مقارنة مع الربع السابق، تراجع استهلاك الأسر بسبب إجراءات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا.

وقد صرح مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي،  إن الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو ، التي تضم 19 دولة انخفض 0.7 بالمئة على أساس فصلي، وهو ما يزيد عن القراءة الأولية البالغة 0.6 بالمئة، و4.9 بالمئة على أساس سنوي، أي أقل من التقدير السابق عند خمسة بالمئة.

وقد كان الأثر الأكبر ناجما عن استهلاك الأسر الذي تسبب في تباطؤ 1.6 نقطة مئوية على أساس فصلي للقراءة النهائية و4.1 نقطة من القراءة السنوية.

كما و أن إجراءات العزل العام كانت قد  أغلقت الاقتصادات بدرجات متفاوتة بأنحاء منطقة اليورو ، منذ أكتوبر تشرين الأول، على الوظائف، إذ تباطأ نمو التوظيف إلى 0.3 بالمئة على أساس فصلي من نمو واحد بالمئة في الأشهر الثلاثة السابقة.

وقد تم في الشهور الثلاثة الأخيرة من عام 2020، توظيف 157 مليون و900 ألف شخص في منطقة اليورو، وفقا لتقديرات مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات، وهو ما يقل ثلاثة ملايين و100 ألف مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2019.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0