جامع: نتطلع للنهوض بمختلف القطاعات الصناعية لتغطية احتياجات السوق المصري

الخميس, مارس 18, 2021 - 14
مال وأعمال

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، حرص الوزارة على النهوض بمختلف القطاعات الصناعية لتغطية احتياجات السوق المحلي وتوفير فرص العمل اللائقة والمنتجة والتصدير للأسواق الاقليمية والعالمية.

وقالت نيفين جامع، في بيان صادر اليوم الخميس، إن الوزارة حريصة على تعظيم الاستفادة من كافة القطاعات الإنتاجية المتوافرة في كافة أنحاء الجمهورية والسعي لحل كافة التحديات التي تواجهها لزيادة مساهمتها في الاقتصاد القومي.

ولفتت كذلك إلى حرص الوزارة على دمج كافة الكيانات الانتاجية لمنظومة الاقتصاد الرسمي بهدف مساعدتها على النفاذ للبرامج التمويلية والتدريبية والتسويقية التى تتيحها الدولة، وكذلك تمكينها من المشاركة فى المعارض الداخلية والخارجية والتصدير للأسواق الدولية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها الوزيرة صباح اليوم، يرافقها عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بعدد من المصانع بمنطقة الشروق الصناعية بالخانكة بمحافظة القليوبية.

وشارك في الجولة محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ومحمود محرز رئيس شركة القاهرة للاستثمار الصناعي والعمراني، وحاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي، ومحمد انور رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية.

وقامت الوزيرة خلال الجولة بتفقد 7 مصانع بمنطقة الشروق الصناعية بالخانكة تعمل في مجالات المنتجات الغذائية والصناعات النسيجية ومستحضرات التجميل والزجاج واللفائف المعدنية والورق والسيراميك.

كما عقدت نيفين جامع، اجتماع موسع مع مستثمري منطقة الشروق الصناعية وذلك بمقر المبنى الإدارى بمنطقة الصفا الصناعية.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0