سومطرة جزيرة السحر والجمال في عالم الطبيعة الخلابة

الخميس, سبتمبر 3, 2020 - 05
أماكن سياحية

رحاب ضاهر

محررة صحفية

في الحقيقة تبدو البدايات  ساحره احيانا و ربما تكون مذهله وخصوصا عندما يتعلق الامر بالسفر والترحال. حول العالم من خلال شاشه صغيره لاتتعدى السنتيمترات،  فالسفر والترحال لايعني  انتقال الجسد من مكان ما لمكان اخر فحسب انما يعني انتقال وجداني بصفه اكبر من صفة الجسد. نبحر في اعماق الفكره. نتوغل في  مكنون وثقافات الشعوب المختلفة.  نركب ونطير نتفاعل ونتحاور مع بنات الافكار قبل ان نبحر في مياة المحيطات والانهار او نطير في سموات بلدان وجبال وجزر شتي .عندما يتعلق الامر بالسفر والسياحة والتنقل بين تضاريس الطبيعه التي تثري الروح بالاشباع الذهني والوجداني   والوقوف علي اجمل المناظر الطبيعيه نستشعر  به جمال خلق الله. ويجسد كل هذا لوحه فنيه بطلق عليها جزيرة 'سومطرة"
 الاندونيسية إحدى اجمل البقاع فى العالم والتى ستائر قلبك قبل عينيك من جمال مقوماتها الطبيعيه ،التي تعد بين  اجمل عشر جزر باندونسيا. حيث تحتضن بين سهولها واوديتها وجزرها جمال الطبيعة الحقيقي.

سومطرة الجزيره التى مازال يجعلها الكثيرون:

تقع جزيره سومطرة بدولة اندونسيا اكبر دوله اسلاميه بعدد السكان  البالغ عددهم 260 مليون نسمه ، وتعد سومطرة خصيصا واحده من جزر الملايو وهى جزيره مديرية واستوائية فهى تقع ضمن المنطقة المدارية  المتحضرة بين مدار السرطان ومدار الجدى .

 الكتله السكانيه والمساحه:

تعد سومطرة سادس اكبر جزيرة فى العالم من حيث المساحه، وهى ثالث اكبر جزيرة فى جزر الملايو حيث تبلغ مساحتها 480,848كم فهى قريبه فى المساحه من  ولاية كاليفورنيا الأمريكية.، وإذا تحدثنا عن عدد سكان سومطرة نجدها أيضا اكبر جزيرة فى العالم من حيث عدد السكان  حيث تبلغ الكثافه السكانيه فى كل كم أكثر من 105نسمه تقريبا.

 السياحه فى سومطرة :
لو تريد رحله تكسر بها روتين حياتك عليك بالتوجه سريعا الى  إلى حوالى 25 مكان بجزيرة سومطرة الاندونيسيه، فالطبيعه ستداهمك من كل  صوب وحدب ، جبالها  المكسوه بالخضرة وشلالات المياه المنسدله والغابات الاستوائية والبحيرات والشواطئ الخلابه المطله على المحيطين الهادى والهندى،
 - بحيرة توبا Lake toba
من اجمل الاماكن السياحيه بسومطرة مناظر طبيعيه خلابه وتكوينات جيولوجية مذهله  وهى اكبر بحيرة بركانية فى العالم حيث تشكلت نتيجه انفجارات بركانية منذ أكثر من 70 الف سنه
_ قصر ميمون Maimun palace
من اجملمعالم اندونيسيا يمتاز بطراز معمارى فريد يجمع بين الفن الاسلامى والمالاوى والهندسة والإسبانية محاط بحدائق غناء غايه فى الروعه .
_قصر تجونغ افيز Tjong Afie Mansion
 يعد من أبرز معالم سومطرة التاريخية يمتاز طرازها المعمارى  من الداخل والخارج بالطراز المملوكة والعثمانيى.
_ شلال سيسو بيسو Sipiso Piso Waterfall
مصنف كواحد من أعلى الشلالات فى اندونيسيا  وهو من أبرز أماكن السياحية فى سومطرة والتى يتوافد عليهالسياح من كل مكان.
_حديقة لو هوThe Le hu garden
'لو هو" الخلابه ستمنحك العديد من الأنشطة بين جنباتها  حيث تستمتع باجمل النباتات والزهور المنسقة بالإضافة إلى ممارسة الصيد والتجديد داخل البحيرة.

_ جسر امبيرا Ampera Bridge
  لا نبالغ عندما نقول إن جسر امبيرا هو ايقونه باليمبانج  بجزيرة سومطرة دون منازع لمدينه باليمبانج هى مدينه تتدفق داخلها الأنهار فتشعر أنها عائمه على الماء وقد يطلق عليها فينيسيا الشرق،  ولا ننسي  "كوتو بيساك وهو يعد من أهم واجمل معالم سومطرة التاريخية ووجهاتها السياحية وهو يقع  فى شارع السلطان محمود بدر الدين على ضفاف نهر موسى
_ متحف القرآن الأكبر Al_Qur,anAl_Al_Akbar
يعد من أهم معالم سومطرة زيارة  ملايين السائحون يتضمن  الواح خشبية من تيمبستو منقوش عليها القرآن الكريم  والتى من المعروف عنه أنه يستمر لفترة طويلة .

اغرب العادات والتقاليد فى سومطرة:

تعد جماعه المينانجكابو  العرقيه الوحيده فى اندونيسيا التى تتبع نظام الأمومة فى النسب فى هذا النظام تنحدر السلالات والعائلات والارث من الأم  ويذهب الزوج للعيش مع زوجته فى بيتها  ووفقا للقانون القبلى يتم نقل جميع ممتلكات العشائر فى مينانجكابو من الأم إلى ابنتها وممثلون الجنسين مقتنعون تماما بأن اهم شيء فى العالم هو الأم.

وفى ختام رحلتنا المكوكيه عزيزى المسافر أدعوك لزيارة جزيرة السحر والجمال جزيرة " سومطرة "  الخلابه ، فكن  من هؤلاء المحظوظين بهذه الزيارة.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0