طائرات بدون طيار وقليل التكلفة والتاكسي الطائر المستقبل العالمي للطيران

الجمعة, أغسطس 14, 2020 - 08
مختارات

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

نتيجة الافكار والابتكارات الجديدة التي بدأت في الظهور هذه الايام. فإنه خلال السنوات العشرة القادمة ، سيتغير وجه قطاع الطيران على مستوى العالم بشكل كبير ،

وكان تقرير  تم  نشره توقع معهد الطيران المصري (صقر) ان تتفوق التكنولوجيا المقدمه الى قطاع الطيران في العقد القادم ، على نظيرتها في النصف قرن الماضي

طائرات منخفضه التكلفة

وقد سعت كبرى شركات الطيران في العالم الى ابتكار طائرات تستهلك وقود بشكل اقل ، وبالتالي يتم تخفيض سعر الرحلات ، وهو الامر الذي لايزال يمثل عائق كبير في هذا القطاع .

وأكد التقرير أن مشروعات الجيل القادم في الطيران تعكس تركيز قطاع الطيران على تصميم وبناء المزيد من الطائرات ذات الاستهلاك المنخفض للوقود.

تاكسي طائر

مع بداية عام 2022 سيظهر التاكسي الطائر بشكل تجاري في مدينة دبي ومدينة نيويورك ومدينة لندن ، ليتم تدشين عصر جديد للطيران في العالم.

فكرة التاكسي الطائر ستلقي بأثارها الايجابية على تخفيف الضغط المروري ، خصوصا في المدن ذات الكثافة السكانية العالية ، التي ستلجأ للسموات لتسيير خطوط تاكسي ونقل عام مستقبلاً .

طائرات بدون قائد

المشروع المستقبلي الثالث في قطاع الطيران ، هو التوسع في استخدام طائرات بدون طيار ، وفق تكنولوجيا متطورة للغاية يمكنها السيطرة على الطائرة .

وتوقع التقرير أن يبدأ عدد من نماذج المروحيات ذاتية القيادة في بعض جيوش الدول العظمى أو على مستوى التجارة الالكترونية خلال أعوام قليلة


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0