تعرف على ميزة جوجل الجديدة التي تسهل الوصول إلى المعلومات بالصور

الخميس, أكتوبر 19, 2023 - 06
تكنولوجيا
تعرف على ميزة جوجل الجديدة التي تسهل الوصول إلى المعلومات بالصور

المنصة بوست : معتصم فاروق - تركيا

أعلنت شركة جوجل، محرك البحث العالمي، عن إطلاق ميزة جديدة للمستخدمين تتوافق مع عصر الذكاء الاصطناعي، والتي تدعم عمليات البحث بشكل أسرع ومختصر بطريقة تساعد المستخدم على الوصول إلى المعلومات بدقة وبأفكار متنوعة. وعبر مدونة جوجل، أعلنت الشركة عن اختبار طرق جديدة لتقديم تجربة مختلفة أثناء عمليات البحث عن طريق إنشاء صورة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ووفقاً لما ذُكِرَ في موقع blog.google، تُعْلِنُ جوجلَ رَسْمِيًّا أنَّ المِيزَةَ الجَدِيدَةَ سَتُقَرِّبُ إِلَيْكَ ما يَدُورُ في ذَهْنِكَ وتَعْكِسُهُ على هَيْئَةِ صُور مُُولَّدَةٍ بِالذَّكَاءِ الاصطناعِيِّ، ويُمْكِنُكَ الاِسْتِفَادَةُ مِنْهَا عَبْرَ كِتَابَةِ مَا تَرَيْدُ وَصْفَهُ بِكَلِمَاتٍ مُعْبِرَةٍ وَمِنْ ثَمَ يَسْتَجِيبُ الذَّكَاءُ الاصطناعِيُّ وَيُتَرْجِمُ الكِلِمَاتِ إِلَى صُور، وَتَكُونُ أَمَامَكَ فُرَصَةٌ لِتَعْدِيلِ كُلِّ مَا تَرْغَبُ عَلَى الصُّورَةِ مِنْ خِلَالِ إضَافَةِ المَزِيدِ مِنَ التَّفَاصِيلِ أَوِ التَّعْدِيلِ خِلَالَ مِرْبَعِ الوَصْفِ.

وإذا قمت بالاشتراك في SGE، فقد يتاح لك أيضًا خيار لإنشاء صور يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مباشرةً في صور Google، كجزء من هذه التجربة. وتهتم "جوجل" بشكل كبير باستخدام الأداة الجديدة وتلتزم بتقديم ضمانات لمنع إنشاء صور تتعارض مع سياسة الاستخدام المحظورة لدينا للذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل إنشاء محتوى ضار أو غير دقيق. ولتوضيح أن الصور التي تم إنشاؤها بواسطة SGE، فإن كل صورة ستحمل علامات بيانات مائية تشير إلى أنها تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ويجدر بالذكر أن الخاصية متوفرة الآن في الولايات المتحدة الأمريكية باللغة الإنجليزية فقط، للمستخدمين الذين تتجاوز أعمارهم 18 عامًا، وستقوم جوجل أيضًا بتطوير أداة أخرى تهدف إلى تقييم مصداقية الصور والتحقق منها.

ويقدم جوجل عن طريق أداة SGE الفرصة للمستخدمين للابتعاد عن الروتينية من خلال البحث عن الأفكار الملهمة، بوجود مسودات مكتوبة تسهل البحث الشامل والتفصيلي. تتيح هذه الخاصية لك تصدير مسودتك إلى Google Docs أو Gmail وإضافة لمستك الشخصية عليها.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0