دعم تشغيل "بينج شات" على متصفح "جوجل كروم" للحواسيب الشخصية

الثلاثاء, أغسطس 29, 2023 - 05
تكنولوجيا
دعم تشغيل "بينج شات" على متصفح "جوجل كروم" للحواسيب الشخصية

المنصة بوست - وكالات

أعلنت شركة مايكروسوفت عن مجموعة من التحديثات الجديدة لمنصة الحوار الذكية "بينج شات"، وأبرزها دعم تشغيلها على متصفح "جوجل كروم" للحواسيب الشخصية.

أوضحت الشركة في بيانها أن "بينج شات" ستقدم خدماتها لمستخدمي كروم على الأجهزة الشخصية والمكتبية التي تعمل بأنظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز وmacOS ولينكس.

وأشارت شركة مايكروسوفت إلى أن مستخدمي متصفح كروم سوف يتمكنون من الاستفادة من جميع ميزات "بينج شات" المتاحة للمستخدمين، بالإضافة إلى إصدار "بينج شات إنتربرايز" لقطاع الأعمال.

وفي بيانها، وعدت الشركة بأنها ستقوم بسرعة بتوفير تطبيق "بينج شات" أيضًا على متصفح كروم عبر الهواتف الذكية.

وجد أن تطبيق "بينج شات" لم يكن يمكن الوصول إليه إلا من خلال متصفح "مايكروسوفت إيدج" منذ تاريخ إطلاقه في شهر فبراير الماضي.

دعوة لمغادرة كروم

خلال تجربة "الشرق" لبينج شات على كروم، عندما قمنا بالدخول إلى موقع الخدمة، تم عرض رسالة تشجيعية لنا بأن نترك "كروم" تمامًا ونقوم بتحميل متصفح "إيدج" بدلاً منه، وذلك للاستفادة من مميزات مختلفة مثل إمكانية تشغيل "بينج شات" في القائمة الجانبية وفي نفس الوقت التصفح على الويب.

باستخدام التحديثات الجديدة، أصبح بإمكان الموظفين في الشركات الاستفادة من القطاع العملي لـ "بينج شات" على المتصفح "إيدج" للهواتف الذكية. هذا يسمح لهم بتنفيذ مهام عملهم بسهولة عبر الهواتف المحمولة والاستفادة من ميزات "بينج شات" الذكية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الوصول بسرعة إلى ملفات الشركة والحفاظ على مستوى قوي من الأمان والخصوصية.

صممت مايكروسوفت محرك بحثها "بينج" ليقدم طريقة جديدة لعرض المعلومات أثناء البحث عن مواضيع محددة. يتم ذلك من خلال تقديم معلومات مكثفة واستخدام الذكاء الاصطناعي لتوليد المحتوى. يجنب التصميم الجديد تكرار المحتوى ويستغل الفضاء بشكل فعال داخل صفحة نتائج البحث، مما يساعد في إيجاد الإجابات بسرعة أكبر.

تطويرت مايكروسوفت أيضًا مميزات "بينج شات" لمستخدمي لوحة المفاتيح الذكية "سويفت كي"، حيث أصبح بالإمكان للمستخدم الحصول على ٣٠ رداً في محادثاته يوميًا مع "بينج"، دون الحاجة للتسجيل بحساب شخصي لدى مايكروسوفت.

عند التحديث الجديد، سيصبح جوجل كروم أول متصفح يحصل على دعم تشغيل "بينج شات" وهذه الميزة تمثل نقطة تنافسية قوية لصالح منصة مايكروسوفت الذكية. وتعتبر هذه الميزة مواجهة قوية لمنصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بجوجل. ولا تتوفر هذه الميزة إلا على متصفح "كروم".

ثمة تأكيد على وصول "بينج شات" إلى المتصفح العالمي كروم، الذي يحتل النسبة الأكبر من سوق تصفح الإنترنت على مستوى العالم، وهذا سيجلب فوائد عديدة لمنصة مايكروسوفت مع انتشارها الواسع، خاصةً مع توفرها على تطبيق جوجل كروم على الهواتف الذكية.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0