جنرال موتورز و هيونداي تمضيان بصناعة سيارات أجرة طائرة بحلول 2025

الأحد, يونيو 20, 2021 - 07
تكنولوجيا

المنصة بوست - وكالات

أعلنت شركتا «جنرال موتورز» الأمريكية و «هيونداي» الكورية لصناعة السيارات، أنهما تمضيان قدما في تطوير سيارات_أجرة_طائرة في غضون العقد القادم.

وبينما أعربت شركة «هيونداي موتور» الكورية الجنوبية عن تفاؤلها بأن يكون لديها خدمة «لسيارات الأجرة الطائرة» قيد التشغيل ربما بحلول عام 2025، قال مسؤول تنفيذي بشركة «جنرال موتورز» الأميركية إن «الأمر قد يستغرق حتى عام 2030 حتى تتغلب خدمات سيارات الأجرة الطائرة على العراقيل الفنية والتنظيمية والوصول إلى التشغيل التجاري»، وذلك وفقا لما جاءت به وكالة «رويترز».

هذا وسوف تقلع سيارات الأجرة الطائرة وتهبط مثل طائرات هليكوبتر وتحمل مسافرين وبضائع. وتعكف شركات أخرى لصناعة السيارات على تطوير سيارات طائرة سواء بمفردها أو عبر شراكات، ومن بينها «تويوتا» و«دايملر» و«جيلي» الصينية.

وقدر بنك «مورغان ستانلي» أن إجمالي حجم سوق سيارات الأجرة الطائرة في المدن قد يصل إلى تريليون دولار بحلول 2040 وإلى تسعة تريليونات بحلول 2050.

وبدأت وزارة النقل اليابانية مناقشات واسعة النطاق حول معايير السلامة وغيرها من القضايا الرئيسية المتعلقة بوضع «السيارات الطائرة» في الاستخدام العملي. تخطط الوزارة لوضع معايير للأداء المطلوب والسلامة، بالإضافة إلى نظام الترخيص، بحلول نهاية عام


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0