رموز تفاعليه جديدة من فيسبوك بسبب كورونا

تشجيعا لاستخدام الشبكة العنكبوتية في المنازل
الجمعة, أبريل 17, 2020 - 23
تكنولوجيا

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

أعلنت شركة فيسبوك، الجمعة، اعتزامها إضافة رمز جديد إلى التفاعلات الحالية بهدف تمكين المستخدمين من التعبير عن الاهتمام والدعم، وذلك في ظل التزام الكثير من الناس بيوتهم لمواجهة جائحة الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19، الأمر الذي زاد من استخدامهم للشبكة الاجتماعية للتواصل مع العائلة، والأصدقاء.

ويأخذ رمز الاهتمام والإشفاق Care شكل وجه يحتضن قلبا، أو قلب نابض، وسيظهر إلى جانب التفاعلات الحالية: أعجبني، وأحببته، وهاهاها، وواااو، وأحزنني، وأغضبني. وبإطلاق رمز الرعاية الجديد، فإن يكون الأول منذ إطلاق التفاعلات الأخرى في عام 2015 لمنح الناس ردودًا أكثر تعاطفًا، وسرعة على المنشورات.

بدءا من الأسبوع المقبل، سيبدأ رمز الاهتمام في الظهور على تطبيق فيسبوك الرئيسي بشكل الوجه الذي يحتضن القلب، في حين سيظهر التفاعل الجديد على تطبيق التراسل (مسنجر) بشكل القلب النابض اعتبارا من اليوم. ويمكن رؤية القلب الجديد بالضغط على التفاعل الموجود لتغييره، أو عن طريق إنشاء تفاعل جديد للدردشة.

بدوره، أشار متحدث باسم الشركة إلى الرموز التعبيرية الجديدة في وقت سابق اليوم في تغريدة نشرها عبر تويتر: "نأمل أن تمنح التفاعلات هذه الأشخاص طرقا إضافية لإظهار دعمهم خلال أزمة COVID19". وأضاف: "نعلم أن هذا وقت غامض، وأردنا أن يتمكن الناس من إظهار دعمهم بطرق تيح لأصدقائهم وعائلاتهم معرفة أنهم يفكرون فيهم".

بشكل يتناسب مع قدرته الرقمية، قرر موقع فيسبوك أن يشارك بالحملة العالمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بشكل إيجابي وعلى طريقته، إذا أعلن موقع التواصل الاجتماعي الأبرز أنه بصدد تشريع تحذير للمستخدمين الذين تفاعلوا مع المنشورات المضللة عن الوباء، من خلال الإعجاب أو التعليق أو إعادة النشر.

ووفق ما ذكرته صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن التحذيرات ستكون عبارة عن إشعارات تصل إلى المستخدم، الذي تفاعل مع معلومات أو أخبار مضللة بشأن كوفيد 19.

"خطوة صارمة"

بدورها، أوضحت إدارة الشركة، أن الخطوة الصارمة الجديدة تأتي بهدف توعية المستخدمين والحد من الأخبار المضللة حول الفيروس، الذي أصاب وأودى بحياة مئات الآلاف، مضيفة أن السياسة الجديدة تستهدف الأخبار والمعلومات التي من المحتمل أن تسبب ضررا جسديا، مثل العلاجات الكاذبة والادعاءات بشأن لقاحات محتملة أو تصريحات تتنافى مع تعليمات التباعد الاجتماعي.

خلال أيام

كما أشارت إلى أنه سيتم البدء في تطبيق هذه الخطوة خلال الأيام القليلة المقبلة.

في السياق، ذكر نائب رئيس قسم النزاهة في فيسبوك، غاي روزن، أنه سيتم توجيه رسائل مباشرة إلى هؤلاء المستخدمين تتضمن معلومات صحيحة من مصادر موثوقة لإثبات زيف المعلومات التي تفاعلوا معها على المنصة.

يشار إلى أن القائمين على فيسبوك كانوا أفادوا بأن موظفيهم تعاملوا مع مئات الآلاف من المعلومات الخاطئة بشأن الفيروس، حيث جرى حذفها من دون العودة إلى ناشريها.

وأصاب كوفيد-19، وهو مرض شديد العدوى ناتج عن فيروس كورونا المستجد أكثر من مليوني شخص في أنحاء العالم، تاركا أكثر من 130 ألف ضحية.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0