فادية كيوان مشاركا في افتتاحية الأسبوع العالمي للفرنكوفونية العلمية

الاثنين, أكتوبر 31, 2022 - 20
أخبار المرأة
فادية كيوان مشاركا في افتتاحية الأسبوع العالمي للفرنكوفونية العلمية

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

يتشارك العالم افتتاح الأسبوع العالمي للفرنكوفونية العلمية ، والذي شاركت بدورها فيه الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية ،  والذي اطلقته الوكالة الجامعية الفرنكوفونية في القاهرة.

كما شارك في الحفل وفود من كل الدول الأعضاء من الدول العربية، إلى الدول الأفريقية، إلى الدول الآسيوية، وأمريكا الشمالية، وأوروبا الشرقية، وأوروبا الغربية ، وتميز الافتتاح بحضور أربعين وزير من الدول الأعضاء.

شارك الوزير أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي - جمهورية مصر العربية في حفل الافتتاح، بالإضافة إلى جمع من رؤساء الجامعات، وسفراء الدول الأعضاء، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة.

يمتد هذا الأسبوع العلمي الفرنكوفوني حتى 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ويتخلله اجتماع لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي، وورش عمل متخصصة في مجال البحث العلمي والنشر في الوسط الفرنكوفوني.

كذلك يتخلله منتدى شبابي يشارك فيه مئة شاب وشابة يمثلون خمسين دولة عضو.

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الجامعية الفرنكوفونية باتت أكبر شبكة علمية على الصعيد الدولي حيث 1200 جامعة من كل أنحاء العالم.

وتحتفل جمهورية مصر العربية بهذه المناسبة بافتتاح المكتب الوطني للوكالة الجامعية الفرنكوفونية، وسيكون مقره في جامعة القاهرة.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0