مشروع "وظيفتي الأولى": تمكين الشباب الفلسطيني اقتصاديًا

الأحد, سبتمبر 3, 2023 - 06
أخبار المرأة
مشروع "وظيفتي الأولى": تمكين الشباب الفلسطيني اقتصاديًا

المنصة بوست - رام الله

تم بدء الورشات التدريبية الأولى للخريجين المستفيدين من مشروع "وظيفتي الأولى"، يوم الثلاثاء  الماضي الموافق 29 أغسطس 2023، وهو المشروع التجريبي الثاني الذي تنفذه الصندوق الفلسطيني للتشغيل ووزارة العمل في جميع المحافظات الفلسطينية، كجزء من برنامج تمكين الشباب الاقتصادي، بالتعاون مع الوكالة البلجيكية للتنمية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي "انابل".

 وقد افتتح رامي مهداوي، المدير التنفيذي للصندوق، الورشة التي تهدف إلى دعم توفير فرص عمل مستدامة لخريجي الجامعات والتعليم والتدريب المهني والتقني الجدد، والذين تم اختيارهم ضمن مشروع "وظيفتي الأولى". 

إذ يتم تأهيل هؤلاء الخريجين، الذين لم يمضوا على تخرجهم أكثر من ثلاثة أعوام، للعمل في عدد من الشواغر المتاحة في شركات القطاع الخاص.

 وأوضح مهداوي أن ورشة اليوم تندرج ضمن برنامج تدريبي متكامل يهدف إلى تطوير المهارات الحياتية والفنية الضرورية لكي يصبح الخريج موظفاً كفء قادراً على تلبية احتياجات سوق العمل، مؤكداً جهود الصندوق ووزارة العمل في توفير فرص تدريب وتوظيف مناسبة للخريجين والباحثين عن عمل، خاصة الشباب والمرأة وذوي الإعاقة.

 وقد تناولت الورشة التي عُقدت في مدينتي رام الله وغزة مهارات القرن الواحد والعشرين، بما في ذلك مهارة الاتصال والتواصل، ومهارة التعاون، وحل المشكلات، وغيرها من القدرات. قدمت هذه المهارات كل من م. إيناس القبج، رئيس قسم خدمات تطوير الأعمال في الضفة الغربية، و م. علي الزعانين، منسق خدمات التشغيل في قطاع غزة. حضر الورشة أيضًا كل من م. نسمة السيد ومجد اشتيوي، منسقتي مشروع وظيفتي الأولى في الضفة وغزة، ود. محمد الأعرج، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل.

ومن المهم أن يتم الإشارة إلى أن المستفيدين سيبدؤون العمل داخل الشركات في بداية شهر سبتمبر لمدة 4 أشهر متتالية.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0